هيئة السياحة تشارك في رواد صناعة السفر 2018

لقطة من رواد صناعة السياحة والسفر

لقطة من رواد صناعة السياحة والسفر

السبت,24 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام

شاركت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، في فعاليات ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر بدورته الثالثة، الذي أقيمت فعالياته على مدار ثلاثة أيام في فندق برج رافال كيمبنسكي بالرياض.

وقد ضم الملتقى عددًا من الشركات العاملة في القطاع السياحي بالمنطقة وخاصة تنظيم الرحلات ووكالات السفر والسياحة، كما شارك بملتقى رواد صناعة السياحة والسفر، أكثر من 75 عارضًا من 30 دولة حول العالم.

وسلط الملتقى الذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الضوء على أهمية قطاع السياحة والتراث الوطني، كأحد أهم القطاعات الاقتصادية في ناحية الإسهام في الناتج المحلي، وتوفير الفرص الاستثمارية والوظيفية للمواطنين وإنعاش القطاعات الأخرى المرتبطة بهذه الصناعة ضمن رؤية المملكة "2030".

وأوضح المهندس عبد العزيز آل حسن، مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالرياض، أن مثل هذه الفعاليات تسهم في تنشيط السياحة الداخلية في الرياض وإنعاش الحركة السياحية، مشيرًا إلى أن مشاركة الفرع جاءت للترويج لمنطقة الرياض كوجهة سياحية، مضيفًا أن الملتقى كان فرصة لعرض المملكة بثقلها السياسي والديني والاقتصادي وبعدها الحضاري والتاريخي والثقافي.

وأفاد "آل حسن" أن الملتقى يسهم في تنمية السياحة الداخلية وتطوير قطاع السياحة بهدف استقطاب السياح من الخارج بما يدعم برنامج تنويع مصادر الدخل السعودي، هذا إلى جانب تعزيز السياحة الداخلية كخيار سياحي أمام السائح السعودي وربط السياح مع منظمي الرحلات والترويج لخدماتهم السياحية، مع إبراز دور منظمي الرحلات السياحية بما يعكس اهتمام الفرع بمنظمي الرحلات والشركات السياحية ودورهم الكبير في الترويج للسياحة في المنطقة.

وقد عقدت عدة ورش عمل في الملتقى، والتي ركزت على عدة محاور سياحية، بجانب تنظيم مجموعة كبيرة من الأنشطة والفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة من الزوار، ومنها الفلكلور الشعبي لعدة دول واللعب بـ"لودو ستار" مع مشاهير السوشيال ميديا.