الجوازات السعودية توفر مجموعة من خدماتها عبر أبشر

الاثنين,12 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنها ستوفر بعض الخدمات الإلكترونية الجديدة، وذلك عبر منصة "أبشر" الإلكترونية، موضحة أن هذه الخدمات سوف تشمل نقل المعلومات ، ونقل الخدمات، والتفويض الشامل.

توفير الخدمات الإلكترونية

وأوضحت "الجوازات" أنه سيكون بمقدور صاحب العمل أو رب الأسرة المقيم على حد السواء، تحديث بيانات جواز السفر المقيم التابع له بعد تجديده من سفارة بلده بالمملكة، كما سيتم توفير الخدمات الإلكترونية بشكل تدريجي للمستخدمين.

التفويض لإجراء خدمة للتابعين أو المقيمين

وأكدت أنه سيكون بإمكان صاحب الحساب بتفويض من يرغب لإجراء خدمة للتابعين أو المقيمين التابعين له، بشرط وجود حساب موثق للمستفيد المفوض في منصة أبشر.

الاطلاع على بيانات المقيمين التابعين لصاحب الحساب

وأبانت "المديرية" أنه سيتاح للمستفيد الاطلاع على بيانات المقيمين التابعين لصاحب الحساب، كما سيكون ممكنًا تقديمها لأي جهة حكومية أو جهة طالبة لتلك البيانات.

نقل الخدمات الإلكترونية

وأضافت أنه سيكون متاح لصاحب العمل عن طريق الدخول إلى حسابه الخاص في منصة أبشر، الموافقة على نقل خدمات المقيم التابع له لحساب مستفيد آخر، وبالتالي سيقوم صاحب العمل الجديد بتأكيد الموافقة إلكترونيًا.

عرض كافة البيانات والتفاصيل

ويشار إلى أن منصة ذكاء الأعمال سيتم من خلالها، عرض جميع المؤسسات التابعة لصاحب العمل، وكل تفاصيل وبيانات المقيمين التابعين لكل مؤسسة على حدا، والخط الزمني الذي يوضح صلاحية انتهاء الوثائق.

وجدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية تهدف من خلال خدمات أبشر إلى توفير محطة واحدة تسهل الوصول والاستفادة من مختلف خدمات الوزارة المتاحة إلكترونيًا للمقيمين أو التابعين والتي يمكن إنجازها خلال دقائق معدودة.

ويذكر أن بعض هذه الخدمات ما يتطلب تسجيلًا مسبقًا، ومنها ما لا يتطلب التسجيل المسبق، وذلك وفق نوع وطبيعة الخدمة المطلوبة.