معرض الرياض للسفر 2018 يدشن أعماله في 10 أبريل المقبل

السبت,17 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام
معرض الرياض للسفر

معرض الرياض للسفر

تنطلق فعاليات معرض الرياض للسفر 2018، في الـ 10 من إبريل وحتى الـ 13 من الشهر نفسه، بمشاركة 270 عارض قادمين من أكثر من 50 دولة مختلفة على المستويين الإقليمي والعالمي، وتشير التوقعات إلى استقطاب 30 ألف زائر للمشاركة في فاعليات المعرض.

ويستقبل معرض الرياض الذي يعد أكبر حدث يعنى بالسفر والسياحة على صعيد المملكة العربية السعودية، كلًا من رواد صناع السفر، الجهات الرسمية، مشغلي الرحلات السياحية والمعنيين في مجال السفر والسياحة في فندق الفيصلية بالرياض.

ويقوم المعرض في فعالياته على مدار الأربع أيام المخصصة له بعقد حلقات نقاشية مميزة، بالإضافة إلى حوارات وزارية وندوات عملية من جل الاطلاع على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام المنصرم في قطاع السياحة.

وتشهد نسخة 2018 من معرض الرياض زيادة في عدد العارضين، ومشاركة العديد من الأجنحة الوطنية، بالإضافة إلى زيادة في مساحة أرض المعرض بواقع 10% بالمقارنة مع المساحة في عام 2017.

وقد ذكر بندر القريني، مدير عام شركة "أساس" لتنظيم المعارض والمؤتمرات، في تصريح صحفي له، "إن معرض الرياض للسفر 2018 سيكون حدث استثنائي بامتياز، ومن شأنه تعزيز مكانتنا كأحد أهم المعارض الرائدة في قطاعي السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية".

وأشار مدير عام شركة "أساس" لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إلى النمو الذي يشهده المعرض عام تلو الآخر، حيث يحتضن 270 عارض، بالإضافة إلى حضور أكثر من 27 ألف زائر في عام 2017، مؤكدًا على كامل الاستعداد إلى الترحيب بـ 30 ألف زائر وسائر العارضين في العام الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض الرياض للسفر 2018 سيوفر منصة مفتوحة إلى جميع المهنيين والحضور الكرام، وسوف تحظى دول مجلس التعاون الخليجي بحضور قوي أثناء فعاليات هذا العام، وهناك العديد من الجهات الدولية التي أكدت انضمامها إلى معرض الرياض، ومن أبرزها مصر، البحرين، بولندا، كوريا الجنوبية، اليونان، النمسا، هنغاريا، الأردن، الفلبين، ماليزيا، سريلانكا، سيشيل، إثيوبيا، تركيا، المغرب، تونس.