مطار البحرين ينهي الترتيبات استعداداً لاستقبال سباق الفورمولا 1

الثلاثاء,20 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام
إعدادات فورمولا 1 البحرين

إعدادات فورمولا 1 البحرين

أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل المطار الدولي، عن استكمال كافة التحضيرات اللازمة للترحيب بالتدفقات الكبيرة من الزوار الدوليين المتوقع توافدها على نسخة هذا العام من سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1.

ويعتبر سباق فورميلا 1 أحد أهم فعاليات العام وأضخمها في المملكة البحرينية، وسيُقام خلال الفترة من 6 إلى 8 أبريل في حلبة البحرين الدولية، ويستقطب هذا الحدث سنويًا العديد من كبار النجوم العالميين، كما يضخ الملايين لصالح الاقتصاد المحلي ويضع مملكة البحرين في دائرة الضوء العالمية.

وجاء هذا الإعلان نتيجةً لاجتماع اللجنة التنسيقية الذي ناقشت فيه شركة مطار البحرين مع شركائها كافة التحضيرات اللازمة لمواكبة وفود الزوار والفرق والحمولات التي سيستقبلها مطار البحرين أثناء الفعالية.

وقد حضر اجتماع اللجنة التنسيقية عدد من المسؤولين الممثلين عن حلبة البحرين الدولية، وإدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة وشؤون الجمارك وشرطة المطار بوزارة الداخلية وشركة طيران الخليج وشركة خدمات مطار البحرين وشركة بحرين ليمو.

سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1

سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1

ويأتي هذا السباق المرتقب والذي يمثل الجولة الثانية من 21 جولة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للعام 2018، عقب لقاء افتتاحي للموسم أُقيم في أستراليا.

ومن المتوقع أن يشاهد فعاليات السباق أكثر من نصف مليار مشجع من مختلف أنحاء العالم، ويعتبر لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس وسبستيان فيتيل وكيمي رايكونين من النجوم المنتظر قدومهم إلى المملكة لحضور السباق.

ويذكر أن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2017 شهد حضور أعداد قياسية من الجماهير، وصلت إلى 33 ألف زائر خلال أيام السباقات و93 ألف خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن المتوقع أن تتضاعف الأعداد هذا العام على ضوء النمو غير المسبوق لشعبية رياضة السيارات وسباقاتها في المنطقة، وفي مقدمتها سباق الفورمولا 1 في مملكة البحرين.