القدس عاصمة السياحة العربية لعام 2018

القدس

القدس

الأحد,15 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

أعلنت المنظمة العربية للسياحة عن اختيار القدس عاصمة السياحة العربية لعام 2018 حيث قالت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية إن اختيار مدينة القدس المحتلة عاصمة السياحة العربية لعام 2018، هو تأكيد على عروبتها ودافع جديد لدعم صمود أهلها.

معلومات أكثر عن اختيار القدس عاصمة السياحة العربية

المنظمة العربية للسياحة

وكانت "المنظمة العربية للسياحة" قد أعلنت عن قرارها اختيار القدس عاصمة السياحة العربية لهذا العام، وذلك بناء على مقترح تقدمت به المنظمة خلال اجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته العشرين، التي عقدت في القاهرة خلال ديسمبر 2017، وموافقة المجلس على المقترح، بحسب موقع "بوردنج" المجلة السياحية المتخصصة، التي تصدر تحت رعاية منظمة السياحة العربية.

إبراز مكانة القدس التاريخية والدينية

والجدير بالذكر أن المنظمة العربية للسياحة سعت من وراء إعلانها القدس عاصمة السياحة العربية 2018 إلى إبراز مكانة القدس التاريخية والدينية، وترسيخ اسمها في الذاكرة العربية وربط المواطن العربي بالقدس وتاريخها.

وأكد رئيس المنظمة، بندر بن فهد الفهيد، أن اختيار القدس يعكس اهتمام المنظمة والمجلس الوزاري بإبراز مكانة القدس التاريخية والدينية وترسيخ مكانتها في الذاكرة العربية، وربط المواطن العربي بها.

وأشار إلى هذه المناسبة السنوية التي تقام كل عام في عاصمة عربية تشهد العديد من الفعاليات السياحية والتراثية التي تبرز أهمية المدينة سياحيًا وتاريخيًا.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، جريس قمصية لـ"قدس برس" إن هذا القرار يأتي في سياق جهود عربية للوقوف ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بنقل السفارة الأمريكية للقدس.

وأضاف أن أهمية القرار تكمن في التأكيد على عروبة المدينة المقدّسة، وأهمية الزيارات السياحية لها، ودعم صمود أهلها، ومنعاً لتهويدها، وذلك من منطلق أن "زيارة السجين لا تعدّ تطبيعًا مع الاحتلال"، حسبما قال قمصية.

وأشار إلى أن القرار يؤكد للأطراف كافة؛ سواء للاحتلال الإسرائيلي أو الولايات المتحدة الأمريكية أو العالم بأكمله، أن "القدس كانت وما تزال وستبقى عاصمة للدولة الفلسطينية".

ودعا "قمصية" إلى زيارة مدينة القدس ودعم اقتصادها وصمود أهلها؛ من خلال الإقامة في الفنادق العربية، وتشجيع المنتجات المحلية.