بدء أول عرض للسينما في السعودية الأربعاء القادم

الثلاثاء,17 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
سينما

سينما

تستعد شركة AMC، أكبر مشغِّل للسينما في العالم، لتدشين أول دار عرض لها بالسعودية في العاصمة الرياض مساء الأربعاء القادم ١٨ إبريل الجاري.

معلومات أكثر عن بدأ أول عرض سينما في السعودية

سعر التذكرة

ووفقًا للمعلومات، سيكون سعر التذكرة خمسين ريالاً، فيما ينتظر أن تعلن الجهات المعنية تفاصيل حفل الافتتاح خلال اليومَين القادمَين.

تجهيزات لدار العرض

وكانت الشركة قد انتهت من تجهيزاتها لدار العرض داخل مركز الملك عبدالله المالي بالرياض.

أول رخصة تشغيل دور سينما في السعودية

يُشار إلى أن الشركة الأمريكية كانت قد تسلمت أول رخصة تشغيل دور سينما في السعودية قبل أيام، فيما تقرر أن تفتتح أول دار عرض بالرياض، على أن تفتتح دار عرض أخرى في محافظة جدة.

الخلفية التاريخية للسينما في السعودية

يذكر أن أول من أدخل دور العرض السنيمائية إلى المملكة العربية السعودية هم الموظفون الغربيين في شركة كاليفورنيا العربية للزيت القياسي التي تحول اسمها إلى شركة ارامكو في مجمعاتهم السكنية الخاصة بهم في السعودية خلال فترة الثلاثينيات الميلادية، وخلال فترة نهاية الستينات و بداية السبعينات الميلادية بدأت تنتشر دور العرض بين السكان المحليين، و كانت صالات العرض المتاحة للمواطنين السعوديين موجودة في الأندية الرياضية المحلية على وجه التحديد، وبعد سنوات قصيرة من أحداث احتلال الحرم المكي قامت الحكومة السعودية بإغلاق دور العرض و صالات السينما في محاولة منها لاحتواء غضب التيار الإسلامي السعودي بعد أحداث احتلال الحرم المكي.