2500 عارض في سوق السفر العربي 2018

الخميس,19 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام
سوق السفر العربي دبي

سوق السفر العربي دبي

تستعد إمارة دبي لتنظيم الدورة الـ 25 من معرض سوق السفر العربي 2018، خلال الفترة بين 22 و25 أبريل بمشاركة أكثر من 2500 عارض من 150 دولة مع توقع حضور 40 ألف شخص.  

ويقام المعرض في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

سوق السفر العربي 2018

يضم سوق السفر العربي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط هذا العام 65 جناحًا وطنيًا و100 عارض جديد، وستشغل الفنادق 20٪ من المساحة الإجمالية في المعرض وهي النسبة الأكبر على الإطلاق في تاريخ المعرض.

ويظل سوق السفر العربي المنصة الأفضل للدخول إلى السوق بالنسبة للعديد من العلامات التجارية الدولية والإقليمية، وتعكس زيادة مساحة المعرض هذا العام الحجم الكبير للمشاريع والعلامات التجارية الجديدة.

وسيسلط المعرض الضوء بشكل رئيسي على مفهوم السياحة المسؤولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين والمتخصصين، وتحليل مراحل نمو قطاع السياحة في المنطقة خلال العقدين الماضيين، ومستقبله في السنوات القادمة في ظل الظروف الجيوسياسية والتقنيات والابتكارات الحديثة.

إمارة دبي سياحيًا

يعتبر سوق السفر العربي منصة مثالية لتسليط الضوء على العوامل الكامنة وراء نجاح مدينة دبي كوجهة جذابة لمجموعة متنوعة من المسافرين، حيث تواصل الإمارة دفع عجلة النمو السياحي بما يتماشى مع رؤيتنا السياحية لعام 2020.

كما أن دبي للسياحة تواصل تنفيذ مشاريع لتطوير وتعزيز وترويج الركائز الأساسية لما يمكن أن تقدمه دبي سياحيًا، مما يساهم في اجتذاب أعداد أكبر من السياح، وفي الوقت ذاته يعزز من مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

وقد ساهم تسهيل إجراءات التأشيرات فيما يتعلق بالسوقين الروسي والصيني في زيادة التدفق السياحي إلى دبي، كما شهد قطاع السياحة والسفر في دول مجلس التعاون بشكل عام والإمارات بشكل خاص، نموًا كبيرًا بحوالي 10 أضعاف وأكثر منذ افتتاح المعرض لأول مرة منذ 25 عامًا.

حجوزات مسبقة

وأفادت مجموعة إعمار للضيافة بأنها شهدت حجوزات مسبقة قوية، وذلك نتيجة لما شهدته دبي من إطلاق وجهات سياحية جديدة كبرى، بالتزامن مع تعزيز شبكات الطيران، فضلًا عن أجواء الأمن والأمان التي تنعم بها دولة الإمارات.

وستقدم "إعمار" بصفتها الشريك الفندقي الرسمي لمعرض سوق السفر العربي، علاماتها التجارية الثلاث وهي؛ "العنوان للفنادق والمنتجعات"، و"فيدا للفنادق والمنتجعات"، و"روف للفنادق الحديثة"، إضافة إلى تسليط الضوء على استراتيجيتها للتحول الرقمي وتركيزها على تعزيز الابتكار للارتقاء بمعايير خدمة العملاء.