بصمة اليد والمسار الإلكتروني للتيسير على الحجاج المصريين

الأربعاء,08 أغسطس 2018
إعداد: أسماء الإمام
تاشيرات الحج

تاشيرات الحج

تُسخر المملكة العربية السعودية كافة إمكانياتها لتسهيل الصعاب أمام حجاج بيت الله الحرام، بداية من تيسير الحصول على تأشيرات الحج في سفاراتها المختلفة حول العالم، مروراً بأداء الشعائر في طمأنينة وسكينة، وانتهاء بالعمل على عودة الحجيج سالمين إلى بلادهم.

السفير السعودي بالقاهرة

وأكد أسامة نقلي، السفير السعودي بالقاهرة، أن السفارة السعودية في القاهرة لا تدخر جهدًا في توفير كافة التسهيلات للمصريين الراغبين في أداء مناسك الحج، موضحًا أن القسم القنصلي قد رفع درجة الاستعداد للانتهاء من فحص أوراق المتقدمين للحج ومنحهم التأشيرات في أسرع وقت.

شركة "تساهيل VFS"

إن قنصليات المملكة الـ 3 في القاهرة والإسكندرية والسويس قدموا تيسيرات كبيرة هذا العام فيما يتعلق بإجراءات استخراج التأشيرات للحجاج المصريين، وقد أضافت شركة "تساهيل VFS" المعنية بالحصول على بصمة الحاج نحو 15 فرعًا في كافة أنحاء الجمهورية ليبلغ مجموع فروعها 26 فرعًا، بهدف التيسير على الحجاج المصريين والحد من التكدس.

المسار الإلكتروني جديد

وقد شهد إصدار التأشيرات تطورًا هذا العام، إذ لم تعد تصدر بالشكل التقليدي، حيث تم إلغاء اللاصق المطبوع على جوازات السفر وذلك للمرة الأولى هذا العام، وحل محله المسار الإلكتروني الجديد، وهو عبارة عن رابط إلكتروني يمكن للحاج التأكد من خلاله من حصوله على التأشيرة، بإدخال بياناته في الأماكن المخصصة لذلك.

78 ألف تأشيرة حج

وتجدر الإشارة إلى حصول مصر هذا العام على 78 ألف تأشيرة حج تتضمن 36 ألف تأشيرة للحج السياحي، فيما يوزع العدد المتبقي بين وزارة الداخلية المسئولة عن حج القرعة، ووزارة التضامن الاجتماعي المسئولة عن حج الجمعيات.