الجوازات تطلق 3 خدمات الكترونية جديدة للمواطنين والمقيمين

الجوازات

الجوازات

الأحد,14 أكتوبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

اطلقت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ثلاث خدمات الكترونية جديدة ، تعمل على تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين ،كما تسهم فى سهولة تقديم بعض الخدمات الخاصة بجوازات السفر .

الخدمات الالكترونية

الخدمة الاولي 

هى تفويض شامل لاى شخص سواء انثي او ذكر بهدف اجراء اى خدمة للتابعين او المقيمين ،بشرط وجود حساب للشخص فى ابشر ،ومن خدمات التفويض الشامل تجديد جواز السفر او اصدار جواز سفر او استلام جواز سفر او تمديد تأشيرة زيارة .

الخدمة الثانية 

وهى تتلخص فى نقل المعلومات للمؤسسات التي يقل عامليها عن 100 عامل ،حيث يمنح ذلك صاحب العمل امكانية تحديث بيانات جواز السفر المقيم اليا دون مراجعة الجوازات ،كما يمكن صاحب الاسرة من تحديث بيانات جواز التابعين لديه بعد تجديدها من سفارة بلاهم الموجودة فى المملكة .

الخدمة الثالثة 

وهي بيانات مقيم عن طريق منصة ابشر اعمال ،تتميز هذه الخدمة بأنها تمكن صاحب العمل من الحصول على المعلومات الاساسية للمقيمين العاملين لديهلتقديمها للجهات الرسمية عند طلبها ،وهي تشمل جميع البيانات الاساسية الشخصية مثل معلومات الجواز اومعلومات التأشيرات للمقيم او معلومات التابعين وبذلك لا يحتاج المواطن او المقيم وفق ذلك مراجعة ادارات الجوازات للحصول على برنت .