انغمس في أجواء ساحرة خلال موسم الأعياد في زيورخ

زيورخ

زيورخ

الأربعاء,14 نوفمبر 2018
إعداد: نورهان أحمد

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 نوفمبر 2018 - عاد ذاك الوقت السحري من السنة، موسم عيد الميلاد الذي يعشقه الجميع. ما أجمل تمضية هذه الفترة المميزة في وجهة تنغمس في أجواء الشتاء الأبيض التي يكتنفها سحر يعجز اللسان عن وصفه. في هذه المناسبة، يَعِدُ فندق أتلانتس باي جياردينو الكائن في قلب زيورخ، سويسرا ضيوفه بعطلة لا تنتسى.

يوفر هذا الملاذ العصري وجهة مثالية للمسافرين الذين ينشدون احتفالات منقطعة النظير. خلال هذه الفترة، تكتسي مدينة زيورخ بحلّة العيد وبهجته، حيث تعبق أسواق الميلاد الخلابة برائحة القرفة الزكية وتمنح الزوّار فرصة الاستمتاع بتجربة تسوق متكاملة. يعتبر سوق العيد داخل محطة القطارات الرئيسية في زيورخ، الأكبر في أوروبا حيث يحتضن شجرة ميلاد يبلغ طولها 15 مترا مزدانة بأحجار كريستال سواروفسكي.

ثمّ تأتي فعاليات مبهرة على غرار مهرجان الشموع العائمة أو ما يعرف باسم ليخترشفيمن وغيرها من الحفلات الموسيقية الفريدة لتزيد الأجواء سحراً. بالإضافة إلى ذلك، يُعَدّ التزلج على الجليد أحد النشاطات الشعبية خلال فترة الميلاد. فبوسع عشّاق هذه الرياضة الاختيار من بين أكثر من سبع حلبات مخصصة للتزلج على الجليد في المدينة.

ويجب ألا ننسى فعالية "شجرة العيد الموسيقية" Singing Christmas Tree التي تشكل معلم جذب استثنائيا في شارع بانوفستراسي الشهير، حيث تنشد جوقات مختلفة من المنطقة ترانيم الميلاد، فيما يقف المرنّمون على منصات عمودية مصممة على شكل شجرة ميلاد ضخمة.

وبالتأكيد لا يكتمل الاحتفال من دون اجتماع الأصدقاء وأفراد العائلة حول مأدبة طعام شهية. ففي 24 و25 ديسمبر، سوف يقدّم مطعم واستراحة "هايد أند سيك" الأنيق التابع للفندق قائمة عشاء مميزةً من وحي عيد الميلاد. وهنا يستطيع الضيوف التلذذ بتشكيلة من الأطايب بما فيها لحم البط باليوسفي، ومعجون فطر بورتشيني مع أغنولوتي الشمندر وتارتار فينيزون وفيليه لحم البقر المغلّف ببندق المكاديميا. أمّا ختام تجربة الطعام فهو مسك مع تحلية سنو غلوب المحضرة بموس جوز الهند، والتوت البرّي، واليوسفي ورقائق البانيتوني. تتوفر هذه القائمة المؤلفة من ثلاثة أطباق مقابل 95 فرنكاً سويسرياً للشخص الواحد فيما تتوفر القائمة المؤلفة من خمسة أطباق مقابل 125 فرنكاً سويسرياً للشخص الواحد.

لا يمكن تفويت عرض الألعاب النارية المذهل في زيورخ. ففي هذا الإطار، يوفّر ترّاس الفندق منصة مثاليةً لمشاهدة مدينة ليمات المتلألئة بالأنوار. في استراحة ومطعم "هايد أند سيك"، يستطيع الضيوف التلذذ بمشروب فاتح للشهية وقائمة طعام مؤلفة من خمسة أطباق على أنغام الفرقة الموسيقية التي تقدّم عزفاً حياً على أربع آلات. ليلة رأس السنة

تشمل قائمة العشاء سيفيتشي سمك الكنعد، وفيليه سمك الراي، وحلوى الكمثري المسلوق ذات المذاق الآسر. تتوفر مقابل 195 فرنكاً سويسرياً للشخص الواحد.

من ناحية أخرى، يستطيع الضيوف اختيار عشاء أنيق مؤلف من سبعة أطباق في مطعم إكو الحائز على نجمتَين من دليل ميشلان. ونذكر من أبرز أطباق هذه القائمة المميزة الخاصة بليلة رأس السنة، الكركند النرويجي، وكبد الأوز المتبّل من لاندز، والخبز الحلو المكسو بطبقة سكّرية، ولحم بقر واغيو الياباني وسمك الهلبوت الأطلسي. يتوفر هذا العشاء مقابل 395 فرنكاً سويسرياً يشمل مشروباً فاتحاً للشهية.

بعد الاحتفالات، يستطيع الضيوف استقبال العام 2019 مع بوفيه برانش في أول يوم من العام الجديد من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 3 ب.ظ. تتوفر قائمة عشاء العيد مقابل 120 فرنكًا سويسريًا للشخص الواحد.