أفضل جزر اصطناعية خليجية في الإمارات

جزيرة لؤلؤة قطر

جزيرة لؤلؤة قطر

الأحد,13 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

دبي / في إطار سعيها لاستقطاب أعداد كبيرة من السياح أطلقت دولة الإمارات، عدد من مشروعات الضيافة والترفيه المبهرة، وعلى رأسها مشروعات الجزر الاصطناعية التي أنشأتها، والتي تتميز بمشروعاتها المتنوعة الحيوية والعصرية.

وأسهمت الجزر الاصطناعية في استقطاب أعداد كبيرة من السياح إلى الإمارات، بفضل البنية التحتية والمشاريع العملاقة الترفيهية والثقافية التي تحتضنها، فضلا عن الأنشطة العالمية التي تقام بها، وأبرزها سباق الفورمولا 1 في جزيرة ياس بالعاصمة أبوظبي، واحتفالات رأس السنة في جزيرة النخلة جميرا في دبي.

وأوضح تقرير حديث أن قيمة قطاع الضيافة والترفيه في الإمارات بلغ 361.5 مليار درهم، تشكل حوالي 55% من قيمة القطاع في منطقة الخليج التي تصل إلى نحو 656.2 مليار درهم.

وأشار التقرير، إلى أن الإمارات احتلت المركز الأول خليجيا في عدد مشروعات الضيافة والترفيه بـ 707 مشروعات بحصة 42% من مجمل عدد المشروعات في دول الخليج البالغ 1692 مشروعا.

ومن أهم الجزر الاسطناعية هنا جزيرة لؤلؤة قطر، التي تعد مدينة عصرية متكاملة في قلب البحر، في مواجهة ساحل الدوحة.

وتمتد لؤلؤة قطر، على مساحة 4 مليون متر مربع وتبعد 350 متر عن ساحل الدوحة.

وتشمل الجزيرة العديد من المرافق والخدمات الترفيهية، بالإضافة إلى 18 ألف مسكن لاستيعاب حوالي 45 ألف شخص، وتصل التكلفة الإجمالية لمشروع لؤلؤة قطر 15 مليار، ومن المنتظر أن يتم الإنتهاء من المشروع بالكامل في 2018م.

وتعد مشاريع الجزر الصناعية مستقبل التطوير العقاري في الخليج، حيث دخلت دول الخليج بقوة قطاع المعمار والمنشأت والبنى السياحية والترفيهية، وشيدت ناطحات السحاب والمطارات الفنادق الفاخرة وكان أخر مجال دخلته دول الخليج هو إنشاء الجزر الاصطناعية التي تمثل معلما سياحيا جذابا للسائحين من جميع أنحاء العالم، فيما يلي أهم مشاريع الجزر الإصطناعية في الخليج، تتركز معظمها في الإمارات.