وسائل النقل والمواصلات في إندونيسيا

السيارات الخاصة في إندونيسيا

السيارات الخاصة في إندونيسيا

بيكاك في إندونيسيا

بيكاك في إندونيسيا

دوكار في إندونيسيا

دوكار في إندونيسيا

سيارات الأجرة في إندونيسيا

سيارات الأجرة في إندونيسيا

توك توك إندونسيا

توك توك إندونسيا

تعد إندونيسيا واحد من أشهر الوجهات السياحية في شرق آسيا،يتوافد عليها ملايين السياح كل عام ،ولهذا يسعى السياح دوما للاستفسارعن طبيعة وسائل المواصلات المتاحة لهم عند السفر إلى إندونسيا،ولهذا جمعنا لكم أشهر وسائل المواصلات في اندونيسيا.

أشهر وسائل المواصلات للسياح في إندونيسيا

السيارات الخاصة

تعرب السيارات الخاصة في بعض المناطق باسم تاكسي جلاب، وهي سيارات تستوعب راكب واحد،وكثيرا ما توجد في المدن  الرئيسية،والطرق السريعة،وعلى الرغم من تكلفتها العالية إلا أنها تضمن لكم الراحة وسرعة الأداء.

أوجيكس

تعد الأوجيكس الطريقة المفضلة للتنقل في شوارع جاكرتا،وهي عبارة عن دراجة نارية ،يسوقها دراجين ،ومتاحة في الأسواق ومحطات الحافلات،ويمكن استئجارها لمدة ساعة ،للاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة.

بيكاك

تستخدم بيكاك في الشوارع الخلفية فقط ،حيث يمنع استخدامها في الشوارع الرئيسية،وهي عبارة عن عربة بثلاثة عجلات،تعمل بالوقود أو الطاقة ،وينصح عند بالتفاوض مع السائق قبل  الركوب ،وتقدر الأجرة ب200RP إلى 500 RP لكل كيلو متر.

دوكار

تنتشر عربة الدوكار في كل أنحاء إندونيسيا،وهي عبارة عن عربة تجرها الخيول، وتتسع ركوب ثلاثة أو أربع أشخاص ،ولكنها من الوسائل التي لا ينصح باستخدامها نظرا لما تتعرض له الخيول من سوء معاملة من أصحابها.

سيارات الأجرة

تنشر سيارات الأجرة بشكل كبير في المدن الرئيسية ،ويجب عليك المساواة على الأجرة قبل الركوب في حالة عدم وجود عداد.