أفضل وقت لزيارة والسفر إلى إندونيسيا

أحد شواطئ بالي

أحد شواطئ بالي

تعتبر إندونيسيا درة السياحة في آسيا، وهي دولة ساحلية تتكون من عدد من الجزر الرائعة، وتعتمد على السياحية كعامل أساسي في اقتصادها، وتتنوع المناخات في إندونيسيا وكذلك تشتهر بالعديد من المهرجانات والاحتفالات المحلية، لذا إذا كانت إندونيسيا هي وجهتك التالية سيكون عليك التعرف على أفضل الأوقات من حيث المناخ وكذلك معرفة أهم الاحتفالات التي تتوافق مع وقت زيارتك.

المناخ في إندونيسيا

تتميز إندونيسيا بطقس استوائي دافئ طوال العام تقريبًا، كما تنقسم السنة المناخية فيها إلى موسمين موسم جاف وموسم ممطر، يستمر الموسم الجاف يستمر من شهر مايو/ أيار إلى شهر سبتمبر/ أيلول، أما الموسم المطير فهو من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الى شهر إبريل/ نيسان.

ويعتبر أفضل وقت لزيارة إندونيسيا هو الموسم الجاف، وفي حال هطلت بعض الأمطار فإنها لا تستمر أكثر من ساعتين ولن تفسد متعة الاستمتاع بالجزر والشواطئ الخلابة، وتتسبب رياح المونسون الموسمية في بعض الفيضانات خلال الموسم الممطر وقد تصبح الطرق موحلة بشكل كبير لذا فهو وقت غير محبذ للزيارة.

الموسم الجاف "مايو - سبتمبر"

تتراوح درجات الحرارة في هذا الموسم في جزيرتي جاوة وسومطرة بين 22 – 29 على مدار العام، وتكون نسبة الرطوبة عالية جدًا، ومع هذا قد تتساقط بعض الأمطار في المناطق الغربية بهما لكنها لا تكون مؤثرة.

أفضل وقت لزيارة هذه الجزر "لومبوك، وجيلي، وفلوريس" هو الموسم الجاف، ويعتبر شهري أغسطس وسبتمبر هما الأكثر جفافًا هناك.

وتعتبر الفترة ما بين شهري مايو ويوليو هي الوقت المثالي لزيارة بالي، إذ تكون الحرارة لطيفة نهارًا في حدود 28 درجة، أما الليل فيكون النسيم جميل ومنعش.

الموسم الممطر "أكتوبر - إبريل"

يبدأ الموسم الممطر في جزيرة جاوة من نوفمبر إلى مارس/آذار، بينما في شمال سومطرة يبدأ من أكتوبر إلى يناير وفي جنوبها من يناير إلى فبراير، وفي العادة تستمر الأمطار لمدة ساعتين فقط لذا فهي غير مؤثرة إلا عند مناطق الأدغال.

أما في جزر لومبوك وجيلي وفلوريس فإن الأمطار الغزيرة تتساقط بين شهري ديسمبر وفبراير، وقد تتسبب في إغلاق الطرق وتوقف حركة العبارات والسفن من وإلى هذه الجزر.

وتتساقط الأمطار في بالي بين أكتوبر ومارس، وترتفع معها درجات الحرارة إلى 34، إلا أن الأمطار في بالي بسيطة وتتخلل الأوقات المشمسة، لذا تعتبر وجهة مناسبة طوال العام.