أشهر أحياء جزيرة بالي الإندونيسية

حي سيمينياك في بالي إندونيسيا

حي سيمينياك في بالي إندونيسيا

حي أولواتو في بالي إندونيسيا

حي أولواتو في بالي إندونيسيا

حي كانجو في بالي إندونيسيا

حي كانجو في بالي إندونيسيا

حي كوتا في بالي إندونيسيا

حي كوتا في بالي إندونيسيا

حي نوسا دوا في بالي إندونيسيا

حي نوسا دوا في بالي إندونيسيا

بالي درة السياحة الإندونيسية، وأجمل جزر آسيا، تضم عدد كبير من الأحياء الرائعة والشواطئ الخلابة والمنتجعات الجميلة، حيث تحظى الجزيرة السياحية باهتمام بالغ نظرًا لاحتوائها على العديد من عوامل الجذب السياحي كمراكز التسوق والمعالم التاريخية والشواطئ والأنشطة المتعددة التي يمكنك ممارستها هناك.

ومن أهم معالم الجذب في بالي هي أحيائها الممتازة والمتطورة، والتي تشمل على كل ما يحتاج السائح ليقضى إجازة ممتعة ولطيفة، وكل حي مشهور بتقديم خدمة ما، فهنالك أحياء تشتهر بكثرة الشواطئ وأحياء تشتهر بالمعالم الثقافية والتراثية، وأحياء تشتهر بجمال المطاعم، وأخرى تضم العديد من المنتجعات.

أبرز 5 أحياء جزيرة بالي

حي سيمينياك

الحي الأشهر في بالي، وهو الأرقى كذلك، حيث يحتوي على النسخة الراقية من المطاعم والفنادق والمنتجعات السياحية، ويحظى باهتمام عدد هائل من السياح من مختلف أنحاء العالم، يمكنك العثور على المنتجات اليدوية في هذا الحي أشهرها مستحضرات التجميل البالية، فضلًا عن محلات مصممي الأزياء العالمين والمطاعم العالمية.

حي أولواتو

الحي التاريخي في بالي، يضم العديد من المعابد التاريخية مثل معبد أولواتو الشهير، شواطئه مميزة وتعطيك الفرصة لممارسة رياضة ركوب الأمواج مثل شاطئ سولوبان وشاطئ بادانغ، وهو من الأحياء الراقية جدًا في بالي غني بالثقافة والأماكن الشعبية، كما تجد فيه المنتجعات والمقاهي والمطاعم المتوسطة.

حي كانجو

رغم أنه أحد أهم المناطق السياحية في بالي، إلا أنه مازال محافظًا على تراثه كبلدة ساحلية ريفية، يحتوي على الكثير من الحقول ومزارع الأرز الإندونيسي، ويزخر الحي بالفنون التقليدية ويدمجها مع الفنون المعاصرة، ويعتبر الوجهة الرئيسية لركوب الأمواج، كما يحتوي على المقاهي والمطاعم الشبابية وأماكن الإقامة الريفية البسيطة.

حي كوتا

من أكثر أحياء بالي صخبًا، يحتوي على المطاعم والفنادق والأسواق التجارية في منتصف الشوارع، تبعد الفنادق والمنتجعات الراقية والمطاعم التي تقدم الأطعمة البالية التراثية بضعة كيلو مترات من شاطئ كوتا الشهير، أما في شارع وارنج ستجد المطاعم المتواضعة التي تديرها العائلات، ومراكز التسوق التقليدية، ومدارس ركوب الأمواج.

حي نوسا دوا

الحي بأكمله يكاد يكون منتجع كبير، وهو الأكثر تطورًا في جزيرة بالي، حيث يضم العديد من المنتجات الفخمة والمشهورة والمباني الفاخرة والمسابح العملاقة، مع اللمسات الاستوائية وأشجار النخيل وهو من الأحياء المميزة لممارسة الرياضات المائية المختلفة، كركوب قارب الموزة والقوارب المطاطية الطائرة والقفز بالمظلات بالمياه.جزي