جزر ديراوان

جزر ديراوان

جزر ديراوان

جزر ديراوان

جزر ديراوان

جزر ديراوان

جزر ديراوان

جزر ديراوان

جزر ديراوان

ليست بالى فقط هي الوجهة السياحية الخلابة في إندونيسيا، فهناك العديد من الجزر الرائعة والتي يمكنك يارتها، وعلى رأس هذه الجزر تأتي جزر ديراوان والتي تعتبر كنز سياحي حقيقى لمحبي الاسترخاء والانعزال، يكمن السر في تميز هذه الجزر في صعوبة الوصول إليها، مما جعلها بعيدة كثيرًا عن وصول السياح لها وما يحدثه ازدحامهم من مشاكل، في هذا الموضوع سوف نتعرف على هذه الجزر الرائعة عن قرب.

معلومات عن جزر ديراوان:

تقع جزر ديراوان في مقاطعة كالمينتان الشرقية، على بحر سولاويسي قبالة الساحل الشرقي للجزيرة لمنطقة كاليمنتان، تتكون ديراوان من ثلاث جزر رئيسية هي ماراتوا، سانجالاكي وكاكابان. كما يوجد في هذه الجزر قرية صغيرة يسكنها السكان المحليين ويمكنك الجلوس معهم والتمتع بالتعرف على عاداتهم وثقافتهم.

أفضل وقت لزيارة جزر ديراوان هو في الفترة بين مايو وأكتوبر حيث يكون الطقس جاف، بعيدًا عن مواسم الأعاصير والامطار الشديد في إندونيسيا، كما أنه الأفضل لمشاهدة السلاحف البحرية والمساهمة حتى في حمايتها مع المعهد البيئي المتكلف بذلك.

معظم سكان الجزيرة من المسلمين، لا داعي للقلق بخصوص الطعام والشراب، فلا يوجد لحم الخنزير هناك ، ولا يستخدمون المشروبات الكحولية في طهي الطعام، كما أن سكان الجزيرة يتميزون بالكثير من العادات و المعتقدات القريبة من الشعوب العربية.

الأنشطة السياحية في جزر ديراوان:

في الجزر السياحية يلجأ السياح غالبًا للاسترخاء والاستجمام، حيث يعتبرونها ملجأ للهرب من المدينة وصخبها وضجيجها، ولكن هناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في جزر ديراوان كذلك ومنها:

الغطس والغوص والسباحة بين الأسماك النادرة والسلاحف البحرية والشعاب المرجانية هو النشاط المفضل لزوار الجزر، كذلك الاسترخاء على الشواطئ الرملية والاستمتاع بالشمس الذهبية الرائعة.

تشتهر شواطئ الجزر بالنخيل التي تنتشر على ساحلها والتي توفر لك منظر رائع وخلاب أثناء الغروب مع الأصوات التي تصدرها هذه الأشجار جراء حركة الرياح مع المياه الفيروزية النقية، مشهد خلاب للغاية.

يمكنك ممارسة بعض النشاطات عبر مشاركتك في مؤسسة الاتحاد العالمي للحياة البرية و التي تقوم بإنقاذ الكثير من الحيوانات و الأحياء البحرية و هنا في هذه الجزر تقوم هذه المؤسسة بالعمل على إنقاذ و المحافظة على السلاحف البحرية .

يمكنك تجربة الطعام الإندونيسي في الجزيرة حيث يوجد بها منتجع خاص يقوم بتقديم الكثير من أنواع المأكولات الاندونيسية التقليدية و التي تتميز بكثرة البهارات و التوابل .

يوجد  العديد من المحلات الصغيرة و التي يباع بها بعض الهدايا التذكارية و التي تحمل ذكريات الجزيرة كما يوجد بها أيضا بعض المحلات التي تقوم ببيع المصنوعات اليدوية و مثل الخرز و بعض القلادات الجميلة.