جزيرة سولاويسي

جزيرة سولاويسي

جزيرة سولاويسي

تقع جزيرة سولاويسي في الجزر الشمالية باندونيسيا حيث اندونيسيا تحتوي علي الكثير من الجزر وتعتبر جزيرة سولاويسي احد الجزر الاربعة التي تكون جزر سوندا الكبري . فجزيرة سولاويسي  من الجزر المرتفعه التي تقع علي الساحل ولجمال الجزيرة الطبيعي الساحر و موقعها المتميز كانت الجزيرة تحت الاحتلال البرتغالي لفترة 1512 الي 1667 وكان يطلق عليها البرتغال اسم سيليبس ثم احتلها الهولنديون بعد كذلك .

السياحة في جزيرة سولاويسي :

تعتبر جزيرة سولاويسي من أهم المقاصد السياحية للكثير من السياح خاصة من يعشقون المغامرة و الاستكشفات فتتميز جزيرة سولاويسي بطبيعة ساحرة حيث تنتشر الغابات الطبيعية بها و الوديان و الجبال ومحميات طبيعية و محميات بحرية كثيرة و شواطئها الساحرة التي تتيح للسياح ممارسة رياضة الغوص و الاستمتاع بالمياه الزرقاء الناقية بالاضافة الي موقعها علي الساحل  فتنتشر قري و اماكن  صيد السمك فيكون بامكانك تجربة الصيد والاستمتاع به فلذلك تعد جزيرة سولاويسي هي المكان المناسب لمن يحب المغامرة والتجارب المثيرة .

المعالم السياحية في جزيرة سولاويسي :

جزيرة ليمبا :

تقع جزيرة ليمبا شرق جزيرة سولاويسي وتتميز بمدارس الغوص والاستمتاع برؤية جمال المياه والطبيعة حيث تنتشر بها الشواطئ المتميزة و تحتوي الجزيرة ايضا علي العديد من المحميات الطبيعية .

ماسكار :

تعد مدينة ماسكار من أكبر مدن الجزيرة وتعد المركز التجاري الرئيسي لجزيرة سولاويسي وتتميز بوجود ميناء بلابوهان القديم بها الذي يعد من اهم معالمها السياحيه وايضا يمكنك رؤية النصب التذكارية و بعض المباني التاريخيه العريقة التي تم بنائها علي الطراز الهولندي .

بيتونغ :

تقع بيتونغ في شرق الجزيرة وتتميز بامتلاكها الهدوء والاستجمام حيث بحرها الساحر الذي يقصده السياح من اجل الاستمتاع بالطبيعة الساحرة و الاسترخاء .

معبد هن كيونغ :

يقع معبد هن كيونغ في مدينة منادو وهو معبد بوذي يقصده العديد من السياح للتعرف علي الثقافات المختلفة .