إقليم توسكانا

التلال الحمراء بتوسكانا

التلال الحمراء بتوسكانا

تلال الريف فى توسكانا

تلال الريف فى توسكانا

برج بيزا المائل

برج بيزا المائل

الريف في توسكانا

الريف في توسكانا

قرية فيلانديلو توسكانا

قرية فيلانديلو توسكانا

قلعة راشيو

قلعة راشيو

توسكانا هي أحد أقاليم إيطاليا الساحرة التي تشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار، حيث تجمع بين الطبيعة الجميلة من تلال وشواطئ وجبال، بالإضافة إلى الفنون، كما تمتاز توسكانا بالعديد من المعالم السياحية العريقة، حيث تعتبر واحدة من أقدم المدن في إيطاليا.

تعتبر توسكانا مهد الحضارة الإيطالية، حيث اشتهرت بالفنون والعلوم، بالإضافة إلى عراقة التراث التاريخي بالمدينة، حيث يوجد بها 6 مواقع دخلت ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو،

وهذه المواقع على الترتيب هي:

المركز التاريخي لمدينة فلورنسا (1982)

المركز التاريخي لسيينا (1995)

ساحة كاتدرائية بيزا (1987)

المركز التاريخي لسان جيمينانو (1990)

المركز التاريخي لبيينزا (1996)

فال دورتشا (2004)

مدينة توسكانا في إيطاليا

تقع مدينة توسكانا في وسط غرب إيطاليا، إلى الشمال من روما على مساحة حوالي 23 ألف كيلومتر مربع، وتعتبر من أقدم مدن إيطاليا، حيث شهدت المدينة فترات الحكم الروماني والقوطي ثم البيزنطي واللونغوباردي، ثم غزو الفرنك، أصبح الإقليم جزءاً من مملكة إيطاليا وأصبحت فلورنسا عاصمة له بين العامين 1865 و1870.

بسبب تتابع كل هذه العصور على المدينة، أصبحت توسكانا واحدة من أقدم المواقع الأثرية في العالم، حيث تحتوي على العديد من مواقع الثقافية والتاريخية التي ساهمت في جذب كثير من السائحين، فتجذب مدينة فلورنسا وحدها، حوالي عشرة ملايين سائح كل عام ما يجعلها واحدة من أكثر مدن العالم استقطاباً للسائحين.

مقاطعات مدينة توسكان في إيطاليا

تتكون منطقة توسكانا من عشر مقاطعات جميعها تعتبر مناطق جذب سياحي، كما وتضم مراكز للثقافة والفنون؛ وايًا يكن ما تبحث عنه سوف تجد في توسكانا ما تريد من القرى الريفية ذات التلال الرائعة، بالإضافة إلى الشواطئ والجزر المتنوعة، وأيضًا المتاحف الفنية، الحفلات الموسيقية والأنشطة الترفيهية، تعلم الثقافة والفنون، بالإضافة ألى أنواع الطعام المختلفة، وهذه قائمة بأهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في أقاليم مدينة توسكانا المختلفة:

1- مدينة فلورنسا:
هي عاصمة توسكانا، تحتوي المدينة على عدد كبير من المتاحف والمعالم لسياحية فضلًا عن الطبيعة الساحرة، ومن أشهر معالمها: المتحف الضخم الموجود في الهواء الطلق والذي يعرض العديد من الفنون والكنوز المعمارية. القبة سانتا ماريا ديل فيوري ، وقصر بيتي .

2- بيزا:
تشتهر ببرج بيزا المائل أحد أهم معالم إيطاليا، تقع على طول نهر أرنو في المنطقة الشمالية الغربية من توسكانا. تعكس المدينة آثار الإمبراطورية التجارية خلال العصور الوسطى.

3- سيينا:
يعد المركز التاريخي لسيينا هو أحد أكثر الأماكن شعبية للزيارة في توسكانا والتي لا تزال تحتفظ بالعديد من الأعمال الرائعة للفن والهندسة المعمارية من الفترة الزمنية للعصور الوسطى.
أنشئت سيينا على التلال الثلاثة في قلب توسكانا ، وتقدم إطلالة طبيعية خلابة.

4- فال دورشيا :
تشتهر هذه المنطقة بالمحمية الطبيعية وقلاع القرون الوسطى، تضم عدة قرى مذهلة والقلعة التي تعود للقرن الـ 14 والتي تطل على الوادي والنجوع وبيوت المزارع. تسمى بـ "المدينة المثالية"

5- إلبا:
هي مدينة سياحية تطل على الشاطئ الغربي الإيطالي وهي جزء من أرخبيل توسكان. تعرف بمكان منفى نابليون، وهي ثالث أكبر جزيرة في ايطاليا حيث تضم أكثر من 150 شاطئ ، وتحتوي أيضًا على مساحات واسعة من الرمال إلى الخلجان المحمية، وتشمل معظم أماكن الزيارة في الصيف والشتاء. 

6- لوكا:
تشتهر المدينة بالعديد من الكنائس الجميلة والحدائق، كما تضم العديد من الكنوز التاريخية ويرجع ذلك إلى كونها أفضل الأماكن المعروفة من مركز القرون الوسطى. لوكا هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في توسكانا وتحتوي على العديد من المعالم مثل: تينتوريتو والحدائق الباروكية الجميلة وكنيسة سان ميشيل والمتحف الرائع.

Tuscany, Italy