حي تراستيفيري Trastevere في روميا

حي تراستيفيري روما

حي تراستيفيري روما

حي تراستيفيري روما

حي تراستيفيري روما

حي تراستيفيري روما

حي تراستيفيري روما

حي تراستيفيري روما

حي تراستيفيري روما

حي تراستيفيري الأكثر شهرة في روما القديمة، ستشعر وكأنك تسير في فيلم سنيمائي تدور أحداثه في العصور الوسطى، يتميز بشوارعه الضيقة ومازالت تصطف على جانبي الطريق المحال التجارية للحرفيين القدماء.

ويعتبر حي تراستيفيري واحدًا من أحياء مدينة روما التي نجت من فترة العصور الوسطى، والتي مازالت تحافظ على الهوية المحلية القوية لها.

نبذة عن حي تراستيفيري

احتفظ حي تراستيفيري بممراته الضيقة وشوارعه المتعرجة، والتي شكلت عامل جذب لكثير من السياح، كما يشهد تباينًا في منازله، ما بين منازل العامة والنبلاء.

تعتبر الحياة الليلية في تراستيفيري من أروع ما يكون، فيستقطب الحي السكان المحليين والسياح على حد السواء، للاستمتاع بالمطاعم الرومانية التقليدية والمقاهي ومحلات البوظة وحتى الحانات.

حي تراستيفيري في سطور

موقع تراستيفيري: يطل على الضفة الغربية لنهر التيبر إلى جنوب مدينة الفاتيكان، ويبعد عن روما 2.5 كم.

اسم الحي: يرجع اسم حي تراستيفيري إلى الاسم اللاتيني "تيبيريم"، والذي يعني حرفيًا ما وراء "التيبر".

شعار الحي: يحمل الحي شعارًا لا يذكر التاريخ منذ متى ولا لأي معنى يشير، رأس أسد ذهبي على خلفية حمراء.

سكان تراستيفيري: تميز السكان في الحي بالتنوع العرقي، مما ساهم في تعدد الثقافات به منذ الفترة الرومانية القديمة.

تاريخ حي تراستيفيري

  • كانت منطقة حي تراستيفيري تحت سيادة الأتروسكان ما بين عامي ٧٥٣–٥٠٩ قبل الميلاد، وفي تلك الفترة كان الجسر الخشبي "بونس سبليسيوس" هو وسيلة الاتصال الوحيدة بن الحي وبقية المدينة.
     
  • ازداد عدد البحارة والصيادين الذين انتقلوا للعيش في حي تراستيفيري بحلول الجمهورية في عام ٥٠٩ قبل الميلاد، وبدأ حي تراستيفيري يعتبر جزءًا من مدينة روما تحت حكم أغسطس.
     
  • أغرى موقع الحي العديد من الشخصيات الهامة بالبناء فيه، ومن هؤلاء يوليوس قيصر، ويضم الحي اثنين من أكبر الكنائس الأثرية القديمة في مدينة روما؛ سانتا ماريا، وسانتا سيسيليا.
     
  • لم تشهد شوارع تراستيفيري حتى نهاية القرن الخامس عشر الرصف، وقد استخدم الطوب للبناء قديمًا واستبدل لاحقًا بالحصى الذي كان أكثر ملائمة للعربات.