مدينة أنكونا

المتحف الوطني الأثري في أنكونا

المتحف الوطني الأثري في أنكونا

باسيتو والنصب التذكار للحرب

باسيتو والنصب التذكار للحرب

كاتدرائية أنكونا مثال لاختلاط العناصر الرومانية والبيزنطية

كاتدرائية أنكونا مثال لاختلاط العناصر الرومانية والبيزنطية

كنيسة سانتا ماريا دي لا بياتسا

كنيسة سانتا ماريا دي لا بياتسا

استطاعت مدينة أنكونا Ancona المطلة على البحر الأدرياتيكي شمال شرق روما وجنوب شرق بولونيا، أن تصبح مركزًا سياحيًا كبيرًا في إيطاليا في وقتٍ قصير رغم الدمار الذي تعرضت له أثناء الحروب، حيث يزورها الكثير من السياح للتمتع بمعالمها السياحية. 

وتتمتع أنكونا بمناخ ذي خواص استوائية، فتكون في فصل الصيف حارة ومرتفعة الرطوبة، وباردة في الشتاء مع تساقط مستمر للأمطار الغزيرة، أنسب فصلين لزيارة أنكونا والاستمتاع بها هما فصلي الخريف الربيع فيكثر زيارة السائحين لها، ويعتبر شارع كورسو جاريبا هو الأشهر بين شوارع أنكونا، وفيه أماكن مخصصة لبيع الهدايا والتذكارات، كما يضم أفضل المطاعم التي تقدم الوجبات الإيطالية الأصيلة. 

ولعل هذه أبرز الأماكن التي يمكنك زياراتها في أنكونا

كاتدرائية أنكونا
تعتبر الكاتدرائية وهي كاتدرائية الروم الكاثوليك في أنكونا، مثال رائع لاختلاط العناصر الرومانية والبيزنطية والقوطية، حيث أنه عام 1948 أجريت بعض الدراسات التي أكدت وجود معبد مخصص أفروديت في نفس الموقع بالقرن الثالث قبل الميلاد، وتم بناء كنيسة مسيحية فوق المعبد في القرن السادس الميلادي.
 
المتحف الوطني الأثري
يعتبر المتحف الوطني الأثري من أشهر المتاحف في إيطاليا، وهو يقع في قصر فيريتي المبني في القرن السادس عشر، ويضم بين جنباته العديد من الاكتشافات التي ظهرت من الحفريات في جميع أنحاء منطقة مارتش، وهو متحف قوي جدًا خاصة في الأعمال الفنية لعصور ما قبل التاريخ والقطع الرومانية المستخرجة من القبور، والمعروضات به تغطي كل شيء من العصر الحجري إلى بدايات القرون الوسطى، ويوجد 23 غرفة مخصصة للتاريخ البدائي.

كنيسة سانتا ماريا ديلا بياتسا
عند دخولك إلى كنيسة سانتا ماريا ديلا بياتسا يمكنك رؤية بقايا أرضية الكنيسة الأصلية التي كانت موجودة في القرن السادس الميلادي، وبوابة الكنيسة محفورة بشكل معقد وفي الجزء السفلي من واجهتها تم تزينه بأناقة بأقواس صغيرة من الرخام الدالماسي، إلا أنه لم يتم الانتهاء من الجزء العلوي أبدًا، ومن الداخل الكنيسة على شكل صليب لاتيني مع صحن واثنين من الممرات والمذبح.

باسيتو والنصب التذكاري للحرب
تم بناء النصب التذكاري للحرب العالمية الأولى في عام 1930 على قمة تلة فوق البحر على شاطئ باسيتو، متأثرًا بشدة بأسلوب عصر الفاشية والأشكال الزخرفية، والميزة المثيرة للاهتمام في الشاطئ هي ميناء الصيد القديم مع الكهوف المنحوتة في منطقة جرف الصخر في وقت مبكر من عام 1900.

Ancona, Province of Ancona, Italy