مدينة توليدو

كاتدرائية طليطلة في مدينة توليدو

كاتدرائية طليطلة في مدينة توليدو

مسجد باب المردوم في مدينة توليدو

مسجد باب المردوم في مدينة توليدو

مدينة طليطلة

مدينة طليطلة

كنيسة سان رومان في مدينة توليدو

كنيسة سان رومان في مدينة توليدو

مدينة توليدو

مدينة توليدو

تعد مدينة توليدو من أشهر وأروع وجهات السياحة في إسبانيا، حيث تتميز توليدو بامتلاك العديد من عناصر الجذب السياحى المتنوعة، بين المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية العريقة، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية الجذابة والممتعة، وتشتهر مدينة توليدو بأنها تضم العديد من مواقع التراث العالمي المصنف تبع اليونسكو، وتشتهر المدينة أيضا باسم مدينة طليطلة حيث يعود الاسم إلى العصر الطليطلي الشهير فى اسبانيا.

السياحة فى مدينة توليدو

تتميز السياحة فى مدينة توليدو بالتنوع الجذاب والمختلف، حيث تتميز توليدو بتلبية حاجة أذواق السياح المختلفة، حيث أنها تضم العديد من المعالم السياحية الطبيعية وعدد من أهم المعالم التاريخية، وتعد مدينة توليدو من أشهر وأروع الوجهات السياحية فى إسبانيا بل فى العالم كله.

أشهر المعالم السياحية فى مدينة توليدو الاسبانية

قصر الكازار

يعد قصر الكازار من أشهر وأهم المعالم التاريخية فى مدينة توليدو، ويتميز قصر الكازار بإطلالة رائعة على المدينة القديمة التي تعرف للسياح بتاريخ إسبانيا العريق والمميز.

كاتدرائية طليطلة

تعد كاتدرائية طليطلة من أهم وأقدم المعالم التاريخية فى توليدو، وهي تعد من أهم رموز السياحة في إسبانيا، وتحتوي الكاتدرائية على عدد كبير من الوثائق والمخطوطات والمقتنيات الأثرية الهامة والتي تعود الى القرن الثامن.

مسجد باب المردوم

يعد هذا المسجد من أهم وأشهر المعالم التاريخية الإسلامية فى توليدو، وهو من أهم المقاصد السياحية للسياح المهتمين بمعرفة التاريخ الإسلامي العريق.

مسجد ترنياس

يعد مسجد ترنياس من أقدم المعالم السياحية في إسبانيا،  وهو يعود الى العصر الطليطي الإسلامي الشهير ويتميز المسجد بمعماره وتصميم العريق والمتميز.

كنيسة سان رومان

تعد كنيسة سان رومان من أروع وأقدم المعالم السياحية التاريخية فى طليطلة، وقد تحولت الكنيسة الى مسجد فى العصر الإسلامي بعد الفتح الإسلامي في بلاد الاندلس.

Toledo, Spain