قلعة لا موتا

قلعة لا موتا في اسبانيا

قلعة لا موتا في اسبانيا

قلعة لا موتا في اسبانيا

قلعة لا موتا في اسبانيا

قلعة لاموتا في اسبانيا

قلعة لاموتا في اسبانيا

قلعة لا موتا

قلعة لا موتا

قلعة لا موتا في اسبانيا

قلعة لا موتا في اسبانيا

قلعة لا موتا واحدة من أضخم القلاع الأثرية الموجودة في إسبانيا ، تعد قلعة لا موتا من أجمل 42 قلعة على مستوى العالم ، وتعتبر القلعة واحدة من المقاصد السياحية المهمة حول العالم، حيث تقع قلعة لا موتا  المعروفة محليا باسم كاستيلو دي لا موتا ، في مدينة ديل كامبو ، في مقاطعة الوليد في اسبانيا . تعد مؤخرا نصب تذكاري أثري وموقع له أهمية ثقافية في اسبانيا .

نبذة عن قلعة لاموتا:

تاريخ بناء القلعة : قلعة لا موتا مبنية علي أسس يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر وتمت أعمال البناء طوال القرنين الثالث عشر والرابع عشر.

القلعة التي نراها اليوم بنيت في 1440 علي يد وسام خوان الثاني ملك كاسبلاط ،  تم بناء القلعة علي ارتفاع 40 متر للحفاظ على تصميمها. وفي وقت لاحق من القرن الخامس عشر ،تم بناء الجدران الخارجية التي شيدها اثنان من الفنانين العرب ، هما عبد الام والي دي ليلما.
في القرن السابع عشر كانت القلعة بالفعل في حالة مدمرة وسقطت مرة أخرى إلى الخراب.و في بدايات القرن العشرين تم تفكيكها وأصبحت الجدران متداعية فتم ترميمها لاول مره عام 1904 م من جديد لتصبح مركز للأنشطة الثقافية في اسبانيا ومقصدا سياحيا مهما .
 

استخدامات القلعة : خلال القرن السادس عشر ، كانت القلعة تستخدم كسجن للدولة ، ولذلك فإن عددا من الشخصيات الهامة في العصور الوسطى تم سجنهم في قلعة لا موتا . من بينهم دوق كالابريا ، هيرناندو بيزارو (شقيق فرانسيسكو بيزارو ، الفاتح لامبراطورية الانكا) ، نجل الملك فأدريان من نابولي والشهير تشيزري بورجيا. كانت القلعة تستخدم كمنزل للملكة ايزابيلا ملكة قشتالة .

وتستخدم القلعة في الوقت الحاضر للأنشطة الثقافية. كما ايضا تم استخدامها كمعهد تعليمي .