متحف ديل برادو

مدخل متحف ديل برادو في اسبانيا

مدخل متحف ديل برادو في اسبانيا

متحف ديل برادو في اسبانيا

متحف ديل برادو في اسبانيا

اعمال من داخل متحف ديل برادو في اسبانيا

اعمال من داخل متحف ديل برادو في اسبانيا

متحف ديل برادو في اسبانيا من الداخل

متحف ديل برادو في اسبانيا من الداخل

واجهة متحف ديل برادو في اسبانيا

واجهة متحف ديل برادو في اسبانيا

متحف ديل برادو هو متحف الفن الوطني الإسباني الرئيسي ، ويقع في وسط مدريد . ويضم واحدة من أروع المجموعات في العالم من الفن الأوروبي ، من القرن 12 إلى أوائل القرن 19 ، استنادا إلى المجموعة الملكية الاسبانية السابقة ، ومما لا شك فيه أنها أفضل مجموعة من الفن الاسباني . يعتبر ديل برادو أكبر متحف تاريخي موجود في اسبانيا كما ينظّم دوماً معارض مؤقتة ونشاطات مختلفة، ويعد الوجهة المفضلة لمحبّي الفن والإبداع.

نبذة عن متحف ديل برادو :

يقدم متحف ديل برادو نماذج عديدة لمدارس الرسم الأسباني، الإيطالية، الفلمنكية، الفرنسية، الألمانية، الهولندية، الإنجليزية.

الموقع : يقع في مدريد عاصمة اسبانيا .

بناء المتحف : متحف ديل برادو هو واحد من المباني التي شيدت في عهد شارل الثالث ليكون في الأصل مقرا مقتنيات معهد العلوم الطبيعية .

محتويات متحف ديل برادو : تم تأسيس متحف ديل برادو لكي يضم العديد من اللوحات والمنحوتات ، كما يحتوي على مجموعات هامة من أكثر من 5000 عمل فني ، ويضم ايضا العملات المعدنية والميداليات، وتقريبا 2000  من التحف فنية. المنحوتات تمثل أكثر من 700 وعدد قليل من شظايا النحت.  ويعتبر متحف ديل برادو  استراحة عمالقة الفن الأسباني.

أنشطة يمكنك القيام بها في متحف ديل برادو :

• التعرف على أصول وانجازات الفن الغربي عند التجول في متحف ديل برادو فتلك المنحوتات تحكي لنا ابداع الغرب ومشاهدة مجموعة من المجوهرات وقطع نادرة من البورسلين والكريستال والمشغولات الذهبية.

• التقاط العديد من الصور التذكارية وخاصة عند اللوحات المميزة مثل اللوحات ذات الأبعاد الثلاثية المرسومة بطريقة رائعة وقد تسمح لكم إدارة المتحف بلمس اللوحات

• بإمكانكم زيارة نافورات نبتون الشهيرة في مدريد وأخذ قسط من الراحة عند أحد المقاهي أو المطاعم وخاصة أن متحف ديل برادو يقع وسط العاصمة بمكان استراتيجي وتستطيع تناول ما يحلو لكم من المشروبات والوجبات الخفيفة .

ساعات العمل

من الاثنين للاحد 10 صباحا وحتى 8 مساءا