مدينة مرسية

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

مرسية في اسبانيا

عزيزي السائح  ندعوك لزيارة مرسية ومنطقتها حيث جمال الطبيعة ،  والأماكن الثقافية المتنوعة ،  ومناخها المعتدل. تقع مرسية في جنوب شرق إسبانيا على ضفاف نهر شقورة ، حيث تطل على البحر الأبيض المتوسط.  

نبذة عن مرسية

يعتبر حسن الضيافة  من أهم الصفات التي تميز أهل مرسية في اسبانيا ، ويوجد العديد عوامل الجذب التي لا تحصى ، والتي تشكل حافزاً للتعرف على المدينة .

مناخها :  لقربها من البحر فإنها تتمتع بمناخ متوسطي لطيف في الشتاء وحار في الصيف. وفي شهر ديسمبر تتراوح درجات الحرارة بين 5 و17 درجة مئوية .

تاريخيا : من أهم شخصياتها في التاريخ الإسلامي ابن عربي وابن سيده، وأبو العباس المرسي (الذي استوطن فيما بعد بمدينة الإسكندرية ودفن فيها، وبها مسجده الشهير)، و شرف الدين المرسي.

اهم الاماكن السياحية في مرسية - إسبانيا

لا يمكن أن نذهب إلى مرسية من غير أن نتوقف لحظة لزيارة هذه الاماكن الرائعة .
الآثار والمعالم

  • منتزه الماليكون
  • كاتدرائية مرسية
  • قصر المُدي

المتاحف والمعارض الدائمة

  • متحف سالثيو
  • المتحف الأثري بمرسية
  • متحف سانتا كلارا

المسارح

  • مسرح روميا
  • مسرح بيرنال

النقل : يبعد مطار مرسية سان خافيير نحو 44 كم عن مركز المدينة. وهناك خمسة خطوط طيران تسيّر رحلاتها إلى 16 مطارا مختلفا في المملكة المتحدة .

الاكلات الشعبية : أن زيارة مرسية تعتبر فرصة رائعة  لتذوق الأطباق المحلية التقليدية في إسبانيا و التي تعتمد على المنتجات الطبيعية ذات الجودة العالية القادمة من بساتين المنطقة والبحر الأبيض المتوسط: ثارانغويو، ميتشيرونيس، «قدر البحر الصغير» المطبوخ بالرز المزروع في منطقة قلشبرة، السلطة المرسية، باباراخوتيس، غاتشا سميغاس، الأرنب بخليط الثوم والخل، القدر الغجري، الدم المقلي، إلخ.، وكل ذلك مصحوب بمختلف انواع الخمور المحلية: خوميليا، يكة أو بولياس.

الابحار :  تقدم بحيرة البحر الصغير كل الظروف المواتية لممارسة الرياضات المائية أثناء الفصول الأربعة على مدار العام. ويقدم عدد كبير من المدارس دورات تدريبية في الإبحار وركوب . وهناك أيضا أربع مراسي بها كافة الخدمات الضرورية للتعامل مع كل من القوارب الصغيرة والكبيرة على السواء...ويعمل الطقس المعتدل على الاحتفاظ بدرجة حرارة معتدلة للماء طوال العام. وقد أدى وجود العديد من المواقع الأثرية تحت الماء والسفن الغارقة إلى تحول المنطقة إلى إحدى أهم البقع الشهيرة للغواصين من جميع أنحاء إسبانيا. ويمكن رؤية مجموعة كبيرة من الحيوانات والنباتات المائية بوضوح بسبب الصفاء الشديد للماء على مدار العام.

Murcia, Spain