وسائل النقل والمواصلات في اسبانيا

مترو الانفاق في اسبانيا

مترو الانفاق في اسبانيا

القطارات في اسبانيا

القطارات في اسبانيا

الحافلات في اسبانيا

الحافلات في اسبانيا

القارب في اسبانيا

القارب في اسبانيا

يوجد في اسبانيا كل أنواع وسائل النقل، وذلك من افضل الاشياء هناك ليقدم للسكان سهولة التحرك في جميع أنحاء البلاد ويجعل كل شخص يقرر لنفسه نوع المواصلة التي يفضل ان يستخدمها.

الحافلة 

يوجد هناك محطة للحافلات موجودة في جميع انحاء المدن الاسبانية تقريبا. وجدول مسارها تقع في وكالات السفر وفي المحطات نفسها . هناك باصات تذهب من الساعة 00: 00 حتى الساعة 30: 5 .

القطار

يوجد في إسبانيا أنواع مختلفة من القطارات فهناك قطار افي وهو من فئة السيارات الفاخرة ويتم الانتقال به بسرعة كبيرة وهو يربط مدريد مع إشبيلية وبرشلونة مع ريال مدريد وهو يعد من احسن القطارات المستخدمة في المسافات الطويلة بين المدن الكبيرة. وهناك ايضا قطار  Automotor -The  والذي يعد من أرخص القطارات الموجودة في اسبانيا وهو الوجهة الإقليمية والتي تتحرك مع الكثير من المحطات على طول فالنسيا اسبانيا، تاراسا، إلتشي المدينة ، خيخون، أوفييدو، فيجو، اشبيلية، الكالا دي هيناريس، قرطبة، برشلونة، مدريد، سانتا كروز دي تينيريفي، بلد الوليد، بالما دي مايوركا، غرناطة، ساباديل، مورسيا، قرطاجنة، هوسبيتالت دي يوبريغات، موستوليس، كورونا، اليكانتي، بلباو ، سرقسطة وملقة، بادالونا، خيريز دي لا فرونتيرا، فيتوريا، لاس بالماس دي جران كناريا.

 النقل الجوي

 هناك 30 مطارا دوليا في اسبانيا  ومن أكبر هذه الامطارات هناك مطار باراخاس وايل برات ويوجد بهم رحلات جوية مباشرة ورخيصة من وإلى اليكانتي.

 وسوف تشاهد ايضا في اسبانيا المزيد من وسائل النقل الخفيفة مثل وسائل النقل البحري والتلفريك وسيارات الاجرة وهي من اكثر وسائل المواصلات شهرة هناك .

الدراجات

يمكن أن تستخدمها فقط لاستكشاف الشوارع الضيقة في مدريد أو ركوبها على الطرق المخصصة للدراجات والمتاحة بالقرب من جانب النهر والحدائق العام . ويمكنك ان تستأجر دراجة عادية أو دراجة كهربائية من بعض الأماكن المتوفرة لتأجير الدراجات والتي تعرض عليك ايضا بعض الجولات السياحية الإرشادية.

 سيارات الأجرة

تتوفر بسهولة في أي مكان في المدينة ، ولكن يجب ان تحترس من سائقي سيارات الأجرة الذين يتعمدون ان يقودوا بك في طرق أطول وفي المناطق المزدحمة بحجة الهروب من الزحام وذلك لزيادة الأجرة.

ولكن اذا اعتمدت على نفسك في قيادة سيارة داخل المدينة فقد يصبح ذلك أمراً مرهقاً لك بسبب ازدحام المرور والشوارع الضيقة هناك وبسبب قلة مواقف السيارات فلا تستطيع ان تجد مكانا لتترك به سيارتك بسهولة ، وفي هذه الحالة سوف يكون من الافضل لك ان تستخدم وسائل المواصلات المتوفرة هناك بكل اشكالها وانواعها لتكون في خدمتك كسائح لمدينة اسبانيا .