أشهر مساجد دبي

مسجد دبي الكبير

مسجد دبي الكبير

مسجد الفاروق

مسجد الفاروق

مسجد جميرا

مسجد جميرا

مسجد خليفة التاجر

مسجد خليفة التاجر

مسجد زعبيل الكبير

مسجد زعبيل الكبير

تشتهر مساجد دبي العريقة بتصاميمها المعمارية المستوحاة من التراث الإسلامي ،فهي تجمع بين كونها دور للعبادة وتلاوة القرآن وبين كونها معالم سياحية ذات قيمة كبيرة للسائحين سواء مسلمين وغير مسلمين للتعرف على الدين الإسلامي ،والحضارة العربية العريقة ،وإليكم أشهر مساجد دبي.

أشهر مساجد في إمارة دبي

مسجد دبي الكبير

يقع مسجد دبي الكبير بالقرب من ديوان الحاكم على جانب بر دبي،تم بناؤه أول مرة عام 1900م،وأعيد بناؤه مرة أخرى عام 1960م،ويتميز المسجد بتصميمه الجميل ويبلغ طول مأذنته 70 متر،ويتسع مسجد دبي الكبير لحوالي 1200 مصلي.

مسجد الفاروق

يعد مسجد الفاروق عمر بن الخطاب أحد أكبر المساجد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تقدر مساحته 8700 متر مربع ،تم بناؤه عام 1988 م ،وتم توسيعه عام 2003 ،ليتسع  لحوالي 2000 مصلى،ويعد مسجد الفاروق منصة حضارية للتبادل الثقافي في دبي ،ويمكن الوصول إليه من خلال مخرج 45 في شارع الشيخ زايد.

مسجد جميرا

يلقب مسجد جميرا بأبو المنارتين ،ويعتبر المسجد الوحيد في دبي الذي يسمح لغير المسلمين بدخوله،فهو نقطة محورية في مفهوم العقول المنفتحة ،تم بناء هذا المسجد العظيم عام 1975م ،على نفقة الشيخ راشد بن آل مكتوم ،في منطقة جميرا 1، وهو المسجد الأكثر تصويرا في دبي ،ويتسع مسجد جميرا لحوالي 1300 مصلي .

مسجد خليفة التاجر

يعتبر مسجد التاجر ،أول مسجد أخضر في العالم ،كما أنه متوافق مع معايير البنية الخضراء في العالم،تم بناؤه في دبي على مساحة 45 ألف قدم ،ويستخدم المسجد التاجر كل الحلول للطاقة المستدامة والطاقة المتجددة ،ويتسع مسجد التاجر في دبي حوالي 3800 مصلي ، وهو أحد المساجد الرائعة في دبي ،تم تزويده بأحدث الأجهزة والتقنيات،كما يحتوي على أجهزة استشعار  لضوء النهار ،لتجنب الاستخدام الغير ضروري في ملحقات المسجد،بالإضافة لأنظمة تحكم ذاتية في وحدات التكييف.