برواز دبي

برواز دبي

برواز دبي

روعة برواز دبي ليلا

روعة برواز دبي ليلا

برواز دبي عن قرب

برواز دبي عن قرب

جمال برواز دبي

جمال برواز دبي

برواز دبي

برواز دبي

يعتبر برواز دبي أحد أروع وأشهر المعالم السياحية في دبي حيث يتيح لزواره رؤية مشهد رائع لمدينة دبي والتمتع بمناظرها الرائعة والخلابة من ارتفاع شاهق كما أن براز دبي ليس مقصداً ترفيهياً فحسب بل إنه إبداع هندسي فني ومعماري يقدم لمقيمي دبي وزوارها إطلالة بانوراميه على أهم المشاهد العمرانية التي تصوّر حضارة الماضي والحاضر في آن واحد، نتعرف فيما يلي أكثر على برواز دبي.

معلومات أكثر عن برواز دبي

موقع برواز دبي

يقع برواز دبي بالقرب من بوابة النجوم، الموقع الترفيهي الشهير في حديقة زعبيل التي توجد في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

تفاصيل مبنى برواز دبي

عبارة عن برواز أو إطار متكامل، يبرز معالم الإمارة بشكل فريد، ويبلغ ارتفاعه 150 مترا بينما عرضه يصل إلى 93 مترا.

الهدف من بناء برواز دبي

الهدف منه اظهار معالم إمارة دبي، والجمع بين الحاضر والماضي معا في أيقونة فنية ضخمة حيث يشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم من علو شاهق فيوضح للزوار جمال دبي الحديثة بينما الجهة الأخرى من البرواز وضح معالم لمناطق ديرة (أم هرير والكرامة)، التي ترمز إلى دبي القديمة، وبذلك يتحقق الغرض من المبنى فيجمع بين الماضي والحاضر.

تكلفة برواز دبي

تبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع 250 مليون درهم، أي أكثر من 68 مليون دولار.

 أهم وأبرز مبنى سياحي ترفيهي

اختار موقع "هوتل إندريست دوت كوم" الإخباري برواز دبي حيث وصفه بأنه أهم وأبرز مبنى سياحي ترفيهي في العالم تم إنجازه خلال 2017 حيث أكد الموقع الإخباري أنه أجرى مسحاً للمباني الهندسية السياحية ذات الطابع الترفيهي التي أنجزت في العالم خلال العام المنصرم، ليتضح أن برواز دبي هو الأكثر أهمية وتميزاً بلا منازع، لأنه يتمتع ببناء هندسي فريد من نوعه لم تسبقه أية مدينة أخرى في العالم طيلة العام الماضي.

ما الذي يميز برواز دبي؟

وأشار الموقع إلى أن أكثر ما يميز هذا المعلم السياحي الفريد بدبي أنه بني على شكل برواز، ليضم داخله متحفاً ومعرضاً فنياً وأماكن للترفيه والنزهة لكل الأعمار، واستوحى مصمم برواز دبي شكل البرواز لهذا المبنى لأن البرواز عادة ما يحمل أجمل الذكريات والأوقات الجميلة.

Dubai Frame - Dubai - United Arab Emirates