المتحف المائي

البنية الكهفية المغطاة بالرخام في المتحف المائي

البنية الكهفية المغطاة بالرخام في المتحف المائي

نوافير المياه والمضخات الأثرية في المتحف المائي

نوافير المياه والمضخات الأثرية في المتحف المائي

قناة أغواس ليفريس في المتحف المائي

قناة أغواس ليفريس في المتحف المائي

يقع المتحف المائي في حديقة الأمم بالعاصمة البرتغالية لشبونة وتصدر المتحف أفضل المزارات السياحية من نوعه في العالم من جانب مستخدمي موقع رائد للسفر والسياحة على شبكة الانترنت وجاء هذا المزار الرائع على رأس قائمة المتاحف المائية في العالم في تصويت أجراه الموقع بين رواده والذين يقدرون بالملايين ويشكل المتحف المائي جزءا هاما من التراث التاريخي لمدينة لشبونة إلى جوار كونه واحدا من أهم الاماكن السياحية في البرتغال.

المتحف المائي يعد أحد مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو وهو من الأماكن التي لا تتكدس بالسائحين حيث يمكنك الحصول على نزهة تعليمية رائعة في هدوء وبدون ازدحام كم أنه يحظى بشعبية كبيرة لدى زواره من جميع أنحاء العالم.

وصف المتحف المائي

المتحف مكون من قناة طويلة تسمى "أغواس ليفريس" وهي قائمة حتى الآن وتعد مثالا رائعا للهندسة المعمارية المميزة حيث يبلغ طولها حوالي كيلومترا، بالإضافة إلى ارتفاع أقواسها ال35، وواحد من هذه الأقواس هو أكبر قوس أوجيفال حجر فى العالم.

وتعرض المياه التي تحملها قناة أغواس في 5 صالات عرض ويبلغ طولها 12 كيلومترا تقريبا والقناة تتغذى بشكل رئيسي عن طريق خزان مصمم بشكل جميل يعرف باسم "ميا دو" وهو  كان الخزان الرئيسي للمياه في المدينة منذ سنين، ويحيط بالمتحف المائي عدد من البيوت القديمة التي كانت موطن لمنازل الصيادين.

أنشطة سياحية يمكنك ممارستها في المتحف المائي

زيارة معبد الماء وهو المكان الذي يحظى بتصميمات وديكورات مميزة من العصور الوسطى ويقام به عدة معارض بشكل سنوي تتحدث عن تاريخ وأهمية هذا المكان وتأثيره على المدينة.

زيارة البنية الكهفية المغطاة بالرخام حيث يتجلى انعكاس الأقبية والأعمدة الضخمة في صورة مكسورة من الدرج بدءا من أرضية الخزان تعطي مشهدا خلابا للغاية علاوة على ذلك يوجد شرفة بانورامية تطل على حي أموريراس الرائع.

مشاهدة نوافير المياه والمضخات الأثرية التي تستحق الرؤية عن قرب والتقاط اروع الصور التذكارية.

إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي سوف تحصل خلال زيارتك للمتحف على مجموعة من اللقطات الرائعة والمميزة في مزيج رائع ليس له مثيل.

Lisbon Oceanarium, Esplanada Dom Carlos I, Lisbon, Portugal