حديقة حيوانات لشبونة

حيوانات في حديقة حيوانات لشبونة

حيوانات في حديقة حيوانات لشبونة

طاووس يتحرك بكل حرية في حديقة حيوانات لشبونة

طاووس يتحرك بكل حرية في حديقة حيوانات لشبونة

عرض الدولفين في حديقة حيوانات لشبونة

عرض الدولفين في حديقة حيوانات لشبونة

نمر في حديقة حيوانات لشبونة

نمر في حديقة حيوانات لشبونة

حديقة حيوانات لشبونة توجد  في البرتغال وتعد حديقة الحيوانات الرئيسية والأهم في لشبونة، تغطي مساحة 16 هكتار، وتقع في حي سيت ريس، تأسست عام 1884 م لذلك تعتبر من أقدم حدائق الحيوان في البلاد، مكان هام للبحوث العلمية والأنشطة الترفيهية والتعليمية كما أنها مكان جيد للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات وتربيتهم.

تحتوي الحديقة على أكثر من 2000 حيوان ينتمون لنحو 300 فصيلة مختلفة، 114 نوع من الثدييات، و157 نوع من الطيور 56 نوع من الزواحف، بالإضافة إلى 5 أنواع من البرمائيات والمفصليات، كما يتوافد عليها الكثير من الزوار والسائحين والسكان المحليين طوال العام حيث يصل عددهم إلى نحو 800 ألف زائر.

تحتضن حديقة حيوانات لشبونة الكثير من الحيوانات المهددة بالانقراض والتي ساهمت في الحفاظ عليها وعلى نسلها من الفناء مثل الحمير الوحشية والنمور والفيلة والتماسيح والفلامينغوس وأفراس النهر.

مناطق حديقة حيوانات لشبونة

تحتوي الحديقة على مناطق متنوعة موطن للكثير من الحيوانات المختلفة نذكر منها:

  • منزل الزواحف حيث يمكن للسياح العثور على أنواع مختلفة من السلاحف والثعابين والأسماك الغريبة والسحالي.
  • مزرعة الأطفال التي تضم مجموعة من الحيوانات الموجودة في المزارع مثل الماشية والأغنام، بالإضافة إلى حديقة قوس قزح، وهي منطقة لعب وترفيه رائعة لا تتوفر إلا خلال عطلة نهاية الأسبوع والأعياد.
  • منطقة أنيماكس حيث توجد المتنزهات والمحلات التجارية والحانات وهو جانب هام وأساسي يحتاجه زوار الحديقة لم تهمله الحديقة أبدا لتشبع رغبات الزوار وتكون مكتملة الأركان وممتعة للجميع.

أيضا يوجد عروض جميلة ورائعة تجذب السياح في الحديقة مثل عرض الدولفين والذي يأتي له الناس بشكل مخصوص وبكل اهتمام، هذا بجانب التقاط الصور الرائعة وركوب التلفريك وبكل تأكيد الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والاسترخاء بجوار النباتات الجميلة في حديقة النباتات الكبيرة في حديقة حيوانات لشبونة.

ساعات العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 10 ص إلى الساعة 8 م.

أسعار تذاكر الدخول

البالغين: 16.5 يورو

الأطفال من 3 أعوام إلى 11 عام : 12.5 يورو

الأطفال أقل من 3 أعوام : مجانا