متحف صقر الجزيرة للطيران في الرياض

متحف صقر الجزيرة للطيران

متحف صقر الجزيرة للطيران

يقع متحف صقر الجزيرة للطيران في مدينة الرياض بالسعودية، ويعتبر المتحف من اشهر متاحف الرياض هناك حيث نوجد الكثير من هياكل الطائرات والمعلومات الهامة، نتعرف أكثر على متحف صقر الجزيرة للطيران احد ابرز معالم السياحة في الرياض في هذا الموضوع.

معلومات أكثر عن متحف صقر الجزيرة للطيران

  • افتتاح متحف صقر الجزيرة للطيران
  • ما الذي يقدمه متحف صقر الجزيرة للطيران
  • الهدف من إنشاء متحف صقر الجزيرة للطيران
  • الماضي والحاضر داخل المتحف

افتتاح متحف صقر الجزيرة للطيران

افتتح في السابع من شوال لعام 1419هـ  برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني (آنذاك)، ومنذ ذلك الوقت والمتحف يستقبل الوفود الرسمية والضيوف والزوار الرسميين.

ما الذي يقدمه متحف صقر الجزيرة للطيران

من المتاحف التي تهتم بالطيران والعلوم المتعلقة به حيث يستعرض في جنباته مسيرة نجاح مستمرة لأكثر من مائة عام، وذلك من مشاهدة الطائرات في سماء شبة الجزيرة العربية عام 1333هـ.

الهدف من إنشاء متحف صقر الجزيرة للطيران

توثيق وإبراز الجهود التي بذلت والإنجازات التي تمت لبناء وتنمية وتطوير وتحديث القوات الجوية الملكية السعودية من قبل ولاة الأمر والقادة والمسئولين وتوظيف ذلك في تثقيف منسوبي القوات الجوية خاصة والقوات المسلحة عامة والمواطنين والزوار، وحث الشباب على التفكير في علوم الطيران والفضاء من خلال المعروضات ووسائل التعليم والتسلية.

الماضي والحاضر داخل المتحف

لا يقتصر دور المتحف في إبراز الماضي فقط بل شكل مزيجاً بين الماضي القديم من مقتنيات وطائرات ووثائق تاريخية وبين الحاضر وما توصل إليه الطيران من تقدم تقني كبير.