بحيرة ريتبا

بحيرة ريتبا بحيرة لاك روز في السنغال

بحيرة ريتبا بحيرة لاك روز في السنغال

بحيرة ريتبا في السنغال، تقع بحيرة ريتبا والتي لها اسم أخر وهو بحيرة روز في شمال شبه جزيرة كاب فير في السنغال، وتتميز بحيرة ريتبا بطبيعتها الساحرة حيث تأخذ المياه فيها اللون الوردي وخاصة في فصل الربيع وهي ميزة نادرة غير موجودة في أى بحيرة أخري في العالم، ويوفد إليها آلاف السياح سنويا للتمتع بتلك الطبيعة الساحرة التي ليس لها مثيل، وتسعي السنغال على تطوير المنطقة حتى تجذب مذيد من السياح في الفترة القادمة.

وصف بحيرة ريتبا

تتميز البحيرة بلونها الوردي والذي ينتج عن دنيلا سالينا وهو نوع من الطحالب يعيش في البحيرة والذي يقوم بإنتاج الصبغة الحمراء والتي تستخدم ضوء الشمس ليتحول لون المياه للون الوردي، وتتميز البحيرة أيضا بأرتفاع نسبة الملوحة في الماء حيث تصل إلى ملوحة البحر الميت مما يتيح السباحة فيها بطريقة سهلة.

أنشطة بحيرة ريتبا السياحية

يوجد العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها في البحيرة، حيث أن للأملاح قدرة على معالجة العديد من الأمراض لما فيها من مواد معدنية فتعالج بعض أمراض الجلد وبعض أمراض العظام كما تقوم بالعلاج الأمراض القلبية، وكما يطلق بعض السكان المحليين الأساطير حول البحيرة وقدراتها السحرية حيث يعتقدون أنها هبة الله إليهم، وتتميز البحيرة بسهولة السباحة فيها بسبب أرتفاع نسبة الملوحة فيها، كما يمكن تأجير أحد القوارب لأخذ جولة في البحيرة ومشاهدة مظهر الغروب الرائع في وسط مياه البحيرة.

كما تقوم البحيرة بجذب العديد من المصورين المحترفين في العالم لأخذ لقطات ليس لها مثيل في أى مكان أخر، ويفضل الكثيرون التخييم وقضاء الليلة وسط الطبيعة الساحرة للمكان وفي منعزل العالم.

وتقوم لجنة التراث العالمي الآن بالبحث في ضم البحيرة لمواقع التراث العالمي المحمية من التلف أو تدمير الطبيعة البيئية الآن ومن المتوقع بعد أتخاذ هذا القرار أن تزيد التطور السياحي في المنطقة مع وفود العديد من السياح الأخرون من حول العالم.

Lake Retba, Rufisque, Dakar Region, Senegal