غابة الاحجار

ممرات داخل غابة الاحجار

ممرات داخل غابة الاحجار

المشاهد الطبيعية التي تخطف الانفاس في غابة الاحجار

المشاهد الطبيعية التي تخطف الانفاس في غابة الاحجار

احجار تشكلت علي هيئة حيوانات صغرية في غابة الاحجار

احجار تشكلت علي هيئة حيوانات صغرية في غابة الاحجار

الارتفاع الشاهق للاحجار

الارتفاع الشاهق للاحجار

بعض النباتات النادرة في غابة الاحجار

بعض النباتات النادرة في غابة الاحجار

غابة الأحجار هي أحد العجائب الجيولوجية التي تتكون من الحجر الجيري الذي نحتته المياه عبر العصور الجيولوجية المختلفة، لينتج هذه التحفة الفنية الرائعة.والتي تقع على بعد 90 كيلومتر من كونمينغ عاصمة إقليم يونان، جنوب غرب الصين الذي يسوده مناخ شبه الاستوائي.

نبذة عن غابة الأحجار

تغطي مساحة 350 كيلومتراً مربعا وتتكون من غابة أحجار رئيسية، غابة أحجار ناي قو، بحيرة تشانغ هو، شلالات كبري وغيرها ومرت منطقة غابة الأحجار خلال الـ 300 مليون سنة الأخيرة بتقلبات من بحر إلى بر ومن أرض منخفضة إلي هضبة نتيجة لحركة الأرض.
والصخور الكربونية الأساسية التي تشكلت في البحر كانت قد تحورت بصورة سحرية إلي تشكيلات "غابة أحجار" أرضية. وخلال تشكلها أصبحت مغطاة  بالحمم البركانية الملتهبة ومياه البحيرة وبهذا المعنى فإن تشكل غابة الأحجار يعتبر أسطورة جيولوجية حقيقية في العالم.
وتعرض غابة الأحجار ثراء الملامح المورفولوجية وبسبب هذا التشكل الجيولوجي الفريد فقد تعايشت العديد من عناقيد غابة الأحجار التي تشكلت في فترات جيولوجية مختلفة تعايشت في طبوغرافيا متنوعة ولكل واحد منها ملامحه الخاصة.
ونجد هناك أشكال أبراج، اشكال اعمدة، أشكال فطر ومجموعة أشكال الباغودا وبما أن معظم جميع أنواع الأبراج الكارستية النموذجية يمكن تحديدها في غابة الأحجار فإن الحديقة قد أطلق عليها عالمياً "متحف غابة أحجار كارستية .
ثمّة وديان وكهوف جداول وشلالات، فيها.وتسكنها مجموعة من النباتات والحيوانات النادرة، كبعض الطيور المهددة بالانقراض.
ويقال إنه يمكنك رؤية مجموعة من الأحجار التي تتخذ شكل الحيوانات والنباتات والأشخاص .
في الواقع، يقول اليونسكو أن مقاطعة كارست جنوب الصين لديها " قيمة عالمية استثنائية "، و غابة الأحجار نيجو وقرية سيوجي اعتبرت كجزء من كارست جنوب الصين ، وصنفت هذه الغابة كموقع سياحي من الدرجة الثانية حسب موقع التراث العالمي لليونسكو.

نبذة عن الصين

الصين من أكبر دول قارة آسيا حيث تشتهر الصين بالعديد من المعالم السياحية التي يأتي إليها الزوار من كل مكان في العالم وأشهرها على الإطلاق هو سور الصين العظيم الذي يعد أحد عجائب الدنيا السبع القديمة، وإذا كنت تفكر في عمل رحلة سياحية الى الصين فإليك أهم المعالم السياحية بها :

  • كهوف لونجمان
  • تماثيل الطين في شيآن
  • العمود الفقري للتنين
  • نهر كروز اليانغتسي
  • الممرات المائية في سوتشو
  • شنغهاي