مدينة لاسا في الصين

قصر بوتالا في الصين

قصر بوتالا في الصين

قصر بوتالا افخم القصور في العالم

قصر بوتالا افخم القصور في العالم

طبيعة لاسا الساحرة في الصين

طبيعة لاسا الساحرة في الصين

الصين

الصين

تعد مدينة لاسا Lhasa من أجمل وأشهر المدن السياحية الصينية، وهي عاصمة مدينة التبت، وهي تعد من أشهر وأروع الوجهات السياحية الصينية التي تستقبل مئات الآلاف من السياح من كل أنحاء العالم، وقد اشتهرت مدينة لاسا منذ أكثر من ألف عام، منذ أن أصبحت عاصمة للديانة البوذية، لذلك تضم المدينة أهم وأبرز المعالم السياحية والتاريخية الصينية.

السياحية فى لاسا

أصبحت مدينة لاسا مدينة سياحية، منذ ان اصبحت مركزا للديانة البوذية، حيث أنها أصبحت تستقبل كل مهتمي واتباع الديانة البوذية من كل أنحاء العالم، كما أنها تضمن العديد من المعالم السياحية والتاريخية الهامة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعة الخلابة التي تحيط بالمدينة من كل جانب.

أبرز المعالم السياحة فى مدينة لاسا

قصر بوتالا

يعد قصر بوتالا من أهم وأقدم المعالم السياحية والتاريخية في المدينة، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر، ويتميز القصر بتصميمه المعماري الساحر، كما أنه يحتوي على حوالي 1000 غرفة تتميز بتصميمها المعماري العريق الفخم، بالإضافة إلى ذلك يضم القصر قصور أخرى، " القصر الابيض، القصر الأحمر "، الذين يعدان من أهم المراكز الدينية والثقافية فى المدينة، حيث يتوافد إليه العديد من أتباع الديانة البوذية لممارسة العادات والوظائف الدينية.

متحف التبت

يعد متحف التبت من أهم المعالم الأثرية، حيث يحتوي المتحف على العديد من المقتنيات الأثرية الهامة، التي تعود إلى التاريخ التبتي، كما أنه يحتوي على قاعات تحفظ كل الحياة الثقافية والتاريخية فى العصر التبتي.

معبد جوخانغ

يعد معبد جوخانغ من أهم وأعرق المعالم السياحية فى لاسا، فهو يعد مركز ديني وروحاني هام يقصده العديد من اتباع الديانة البوذية من كل أنحاء العالم، كما أنه يضم عدد من المقتنيات والقطع الأثرية الهامة والقديمة، التي تعود إلى أحداث تاريخية هامة، ومن أهم المقتنيات التي يتضمنها المعبد " الصورة الذهبية لبوذا ".

Lhasa, Tibet, China