هونغ كونغ

منطقة تسيم شا تسوي Tsim Sha Tsui في هونغ كونغ

منطقة تسيم شا تسوي Tsim Sha Tsui في هونغ كونغ

ديزني لاند Disneyland في هونغ كونغ

ديزني لاند Disneyland في هونغ كونغ

ممشى النجوم  Avenue of stars في هونغ كونغ

ممشى النجوم  Avenue of stars في هونغ كونغ

قرية Ngong Ping  وبوذا الكبير  Big Buddha في هونغ كونغ

قرية Ngong Ping  وبوذا الكبير  Big Buddha في هونغ كونغ

لان كواي فونج  Lan Kwai Fong في هونغ كونغ

لان كواي فونج  Lan Kwai Fong في هونغ كونغ

تقع مدينة هونغ كونغ على ساحل الصين الجنوبي وهي تنحصر بين بحر الصين الجنوبي وبين دلتا نهر اللؤلؤة ويبلغ عدد سكان مدينة هونغ كونغ سبعة ملايين نسمة كما أنها من أكثر المدن التى تمتاز بكثافة سكانية من بين مدن الصين الأخرى كما أن المدينة لديها مركز أقتصادى و مزدهر والمدينة واحدة من المدن السياحية البارزة التى تلفت إليها أعداد كبيرة من السياح بصفة مستمرة من اجل السياحة نظراً لما تحتوى عليه من ناطحات السحاب الكثيرة ومينائها الفسيح كما أن المدينة لديها بنيه تحتية ممتازة.

نبذه عن مدينة هونغ كونغ

هونغ كونغ من المدن الجميله والحضارية على مستوى العالم تعج بالناس طوال الوقت من السياح والسكان وهي كانت مستعمره بريطانية وتم تسليمها للسياده الصينية عام 1997 وتعتبر دوله مستقله تشارك باسمها الخاص في جميع المحافل الدولية إلا انها تابعة للسياده الصينية والمدينة من أنظف مدن في العالم وتتميز بالرقي والتقدم وهي تعتبر المدينة الخامسة الأكثر أهمية في العالم، بعد مدينة نيويورك ، لندن، باريس وطوكيو.

السياحة في هونغ كونغ

ستلاحظ عند السفر إلى هونج كونج التنوع والمزيج النادر بين الأبراج والشواطئ والغابات والمعابد القديمة والحدائق والأسواق الصاخبة وستشعر بأنك كل يوم في دولة مختلفة على أرض هونغ كونغ فلقد حجزت لنفسها مكانا متصدرا في قائمة الوجهات السياحية العالمية، وأصبحت تنافس الشرق والغرب في عالم السفر والترفيه، وتتمتع بمناخ معتدل يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام، كما تتنوع فيها الفنادق والأنشطة المسلية حيث تقدم للعائلات متعة التسوق وقضاء أجمل الأوقات في الحدائق ومدن الملاهي والألعاب الكثيرة فيها، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والجبال والبحيرات والمعالم الثقافية والدينية، وهي من الوجهات التي تناسب كافة أنواع الرحلات سواء للأفراد أو الأزواج أو العائلات.

أماكن تستحق الزيارة في هونغ كونغ

ممشى النجوم  Avenue of stars

للسينما في هونج كونج شأن كبير، وتم تكريم أبطال أفلام "الكونج فو" مثل بروس لي وجاكي شان من خلال نحت أسمائهم على أرضية ممشى النجوم "Avenue of stars"، وهوممشى على ساحل المحيط تتعرف فيه إلى أبطال السينما من أسمائهم المنحوتة على نجوم في أرضية الممشى ويعد مزار سياحي عملاق ومختلف يجذب الأنظار دائما.

ديزني لاند Disneyland

ستجد الفرصة لممارسة الألعاب الرائعة المناسبة لكل الأعمار بالإضافة إلى العروض التي تقدم مباشرة على المسارح. منطقة " Toy Story " هي الأروع والألعاب فيها ممتعة جدا وستجد نفسك تكررها دائما وتعد من الأماكن السياحية الرائعة والشيقة.

قرية Ngong Ping  وبوذا الكبير  Big Buddha

هي قرية تراثية تقع في جزيرة "لانتاو" وتصل إليها عن طريق تلفريك يتحرك بك لمدة 25 دقيقة وخلال هذه الرحلة الرائعة تشاهد الغابات الكثيفة والأشجار من تحتك وتشاهد سواحل هونج كونج الجميلة وعندما تتنزه في طرقات تلك القرية ستصل إلى إلى تمثال بوذا الكبير الذي يتعدى إرتفاعة 33 مترًا ويزن أكثر من 200 طن من البرونز وهو مقصد سياحي يستحق الزيارة عن جدارة.

لان كواي فونج  Lan Kwai Fong

 لمحبي السهر والاحتفال،  منطقة  "لان كواي فونج" هي منطقة لا تنام حتى الصباح. المكان مليء بالمطاعم والمقاهي والنوادي التي غالبا ما تبدأ في الإنتعاش بعد منتصف الليل وتستمر حتى الصباح.

التسوق في هونغ كونغ

تتمتع هونج كونج بسوق مفتوح والأسعار تنافسية، والفصال أمر سائد فهناك منطقة تسيم شا تسوي  Tsim Sha Tsui - في جزيرة كاولون  ومنطقة كوزواي باي Causeway  Bayفي جزيرة هونج كونج هي أشهر المناطق للتسوق الراقي، وتجد فيها جميع الماركات العالمية ودور الأزياء الشهيرة، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والكاميرات ولمحبي التسوق فرصة لن تعوض عند السفر إلى المدينة الرائعة في كل شئ هونغ كونغ.

وتضم باقة من أفخم وأروع الفنادق والمنتجعات السياحية، كما تمتاز بمعالمها الأنيقة الحديثة وبصمات التطور والتكنولوجيا التي يلحظها المسافر في كل مكان.

Hong Kong