معلومات عن دولة الكويت

معلومات عن دولة الكويت

معلومات عن دولة الكويت

تقع دولة الكويت في جنوب غرب قارة آسيا على رأس منطقة الخليج العربي، وتعد دولة الخليج أحد دول الخليج العربي الهامة والرئيسية، وتعد أحد أهم القوى الاقتصادية في المنطقة، وذلك تتميز بقوة في المجال السياحي فتحتوي دولة الكويت على مجموعة من أفضل الوجهات السياحية في منطقة الخليج، فتحتوي على ناطحات السحاب والشواطئ الساحرة، وكذلك تحتوي على المولات الضخمة ومراكز التسوق الرائعة، ومجموعة من المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية والمحلية الشهية.

نبذة عن دولة الكويت

دولة الكويت

يحد دولة الكويت من الجانب الغربي رأس الخليج العربي، كما يحدها من الشمال دولة العراق، ويحدها من الجنوب المملكة العربية السعودية، وتشمل الكويت مساحة من قارة آسيا وكذلك تحتوي على العديد من الجزر محل النزاع في الوقت الحالي، ومن أهم هذه الجزر هي جزيرة بوبيان وهي أكبر جزر الكويت، وكذلك جزيرة فيلكا هي الجزيرة الوحيدة المأهولة بالسكان، وجزيرة روبة تحتوي على تضاريس جبلية ساحرة من وديان وجبال، وكذلك جزيرة كبر وعوهة و جزيرة ام المرادم، وغيرها. وتبلغ مساحة الكويت الكلية حوالي 18 ألف كيلو متر مربع.

العملة في الكويت

عملة الكويت

تعد العملة في دولة الكويت هي أحد أغلى العملات في العالم في الوقت الحالي وهي الدينار الكويتي، وقدم تأسيس تلك العملة في عام 1960 كعملة رسمية للبلاد لأول مرة، ويبلغ قيمة الدينار الكويتي الواحد حوالي 3 دولارات ونصف الدولار الأمريكي.

وجهات سياحية في الكويت

وجهات سياحية في الكويت

وتحتوي دولة الكويت على العديد من الوجهات السياحية والتي من أهمها أبراج الكويت وهي واحدة من أشهر المعالم في البلاد وقد تم تأسيسها عام 1979 لتكون أعلى قمة في البلاد في ذلك الوقت بارتفاع 38 ألف متر، وكذلك المتحف الوطني الوطني الذي يحتوي على العديد من المحتويات التاريخية للدولة، وجزيرة فيلكا التي تعد واحدة من أشهر المعالم السياحية في البلاد.