مدينة بنغالور

مدينة بنغالور في الهند

مدينة بنغالور في الهند

مدينة بنغالور في الهند، تقع مدينة بنغالور في ولاية كازناتاكا في الهند، وتعد أحد أهم مدن السياحة الهندية حيث تلقب بالجاردن سيتي وذلك بسبب الأشجار الطويلة والطبيعة الخلابة للمدينة فتصطف الأشجار في كل مكان وخاصة على جانبي شوارع المدينة.

وتمتلك المدينة العديد من الوجهات السياحية مثل الحدائق العامة الكبيرة بنباتاتها وأشجارها الطبيعية وكذلك الشوارع القديمة ذات الطراز الفني العريق ومجمعات السينما والأماكن الترفيهية والمعابد القديمة، ومن أشهر الأماكن التي يوفد إليها السياح في بنغالور هي.

أماكن سياحية في بنغالور

تلال ناندي: هي أحد أجمل المناطق الهندية وهي الأجمل على الإطلاق في مدينة بنغالور وتعد المنطقة أكثر مناطق الجذب السياحي حيث المناظر الطبيعية الخلابة للجبال الخضراء والنباتات والأشجار المحيطة ويزداد جمال المنطقة مع زيادة الضباب المحيط مما يزيد من الشعور بالارتفاع كأنك تقف فوق السحاب على مساحات خضراء واسعة يوجد بها تدفقات مائية مما جعل البعض يطلق عليها اسم الجنة.

شلالات ثوتيكالو: هي عبارة عن شلالات مياه كبيرة تتدفق بقوة على المنحدرات الصخرية ويوفد إلى المنطقة الكثير من الزوار من حول العالم للتمتع بجمال المنظر وسط الطبيعة المحيطة من نباتات وأشجار قديمة، وقد يرغب البعض في السياحة في المياه الموجودة أمام الشلال، وتجذب المنطقة محبي أخذ الصور التذكارية أيضا.

حديقة لال باغ: تحتوي هذه الحديقة على النباتات النادرة والزهور النادرة ويتم توزيع الزهور والنباتات في الحديقة بشكل رائع مع تناسق الألوان مما يزيد من سحر المظهر وتبلغ مساحة الحديقة 240 فدان من الجمال الساحر.

قصر بنغالور: يعد أحد اقدم القصور في المدينة حيث تم إنشائه عام 1862 وهو قصر ملكي للأسرة الحاكمة في ذلك الوقت واستمر ليكون المقر الرئيسي للعائلة المالكة في بنغالور حتى الآن وتميز بطرازه المعماري الرائع الذي يجذب السياح بهيئته.

Bengaluru, Karnataka, India