حديقة كانيون لاندز

حديقة كانيون لاندز في أريزونا

حديقة كانيون لاندز في أريزونا

حديقة كانيون لاندز

حديقة كانيون لاندز

حديقة كانيون لاندز

حديقة كانيون لاندز

حديقة كانيون لاندز في أريزونا

حديقة كانيون لاندز في أريزونا

حديقة كانيون لاندز في امريكا، تقع حديقة كانيون لاندز في أريزونا بالجهة الغربية من مدينة مواب على بعد مسافة قصيرة من Arches park في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي حديقة وطنية كبيرة وقد صنفت ضمن مواقع التراث العالمي عام 1979.

والحديقة هي عبارة عن 527 ميل مربع من الوديان العميقة ، والقمم المرتفعة، والهضاب الشاهقة، والمنحدرات، ويوجد بها أيضا نهري يوتا وكولورادو.

ويذهب إليها الزوار بهدف ممارسة العديد من الأنشطة فمنهم من يفضل التخييم بعيدا في المناطق النائية ومنهم من يفضل الاستمتاع والمشي وهناك آخرون يمارسون الأنشطة المختلفة التي يمكن ممارستها في الحديقة.

الطبيعة في حديقة كانيون لاندز

تحتوي الحديقة على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة فتحتوي على الأشجار المتنوعة من الصنوبر، وكذلك تحتوي على الحيوانات البرية كالأود والغزال، والقطط البرى وأرانب الصحراء البرية، وكذلك الأنوار المختلفة التي تضيء المكان بالألوان الأحمر والبرتقالي والوردي.

ومن أهم مميزات المكان هو الطبيعة الهادئة النقية وذلك بسبب بعد الحديقة عن صخب المدينة والتلوث.

أنشطة في حديقة كانيون لاندز

وتتميز الحديقة بالأنشطة العديدة التي تحتوي عليها، فيمكن ممارة رياضة المشي في مسارات كثير للمشي لمسافات طويلة داخل الحديقة تصل إلى 74 ميل، وأيضا يمكن ممارسة التجربة الرائعة لقيادة سيارات الدفع الرباعي داخل الحديقة في مسارات معدة لهذا النوع من السيارات والقيادة.

ومن أهم الأنشطة والتي يوفد لها الكثير من الناس عند زيارتهم للحديقة هو الذهاب للمناطق النائية حيث الهدوء وجمال الطبيعة للتخييم بغرض التصوير او بغرض الاسترخاء بعيدا عن صخب الحياة.

وكذلك يمكن ممارسة رياضة ركوب الدرجات على المنحدرات الجبلية و يعتبر طريق سكاي واحد من أهم التحديات لسائقي الدرجات الجبلية.

وتحتوي الحديقة على شلالات الكانيون والتي تعتبر واحدة من أهم مناطق الجذب لرياضة التجديف في العالم حيث تجذب العديد من الرياضيين من دول العالم المختلفة لممارسة هذه الرياضة التي تحتاج لتدافع المياه والتي تعتبر شلالات الكانيون بيئة رائعة لممارسة الرياضة.

Canyonlands National Park, UT, United States