معلومات عن ولاية فلوريدا الأمريكية

ولاية فلوريدا

ولاية فلوريدا

تلقب ولاية فلوريدا في جنوب شرق الولايات المتحدة بولاية الشمس المشرقة ،عاصمتها مدينة  تالاهاسي،وتم تأسيس ولاية فلوريدا عام 1513م، مِن قِبل خوان بونس دي ليون، وتم ضمها للولايات المتحدة عام 1845م ،لتكون بذلك الولاية 27 ،وتحتل ولاية فلوريدا  المرتبة 22 من حيث الحجم من بين الولايات الأمريكية الخمسين، بمساحة 151939 كيلومتر مربع.

المنطقة الزمنية لفلوريدا

تمتد ولاية فلوريدا إلى اثنين من المناطق الزمنية إلى الشمال الغربي على طول شمال خليج المكسيك،حيث يقع جزء كبير منها على شبه الجزيرة المكسيكية والمحيط الأطلسي و مضيق فلوريدا .

طبيعة فلوريدا

تحتوي فلوريدا على مستنقعات واسعة النطاق،و تتخللها البحيرات والينابيع،ويقع على ساحلها على  المحيط الأطلسي سلسلة من الحواجز الرملية، ومن أشهرها مستنقع ساو جراس ،بحيرة أكيشي. نهر سانت جونز. بحيرة سيمينول. جزيرة كي لارغو،ومن أشهر نباتاتها الصنوبر، السنديان، السرو، القش، ماغنوليا، البلوط، الدفلى، الصبار، بساتين الفاكهة والنخيل،أما أشهر  الحيوانات فهي الثعلب الرمادي، الراكون، السناجب الرمادية، الثعالب، الأرانب، أمّا الطيور فهي السمان، الحجل، مالك الحزين، النوارس والبجع.

المعيشة في فلوريدا

على الرغم من أن فلوريدا من أغنى البلدان في العالم ،إلا أنها تتمتع بمستوى معيشي منخفض ،ممن يشكل الكثيرون للهجرة والاستقرار فيها.