اهم الوجهات السياحية في اليابان

برج يوكوهاما لاندمارك

برج يوكوهاما لاندمارك

معبد ناريتا سان

معبد ناريتا سان

قصر طوكيو الإمبراطوري

قصر طوكيو الإمبراطوري

برج طوكيو

برج طوكيو

قلعة أوساكا

قلعة أوساكا

تتميز السياحة في اليابان بالربط بين الحداثة والتاريخ العريق حيث المعالم السياحية والمناظر الخلابة والمعمار الحديث الذي يبرهن على جمال السياحة في اليابان وروعتها، وفي هذا الموضوع نتعرف على أفضل وأهم وجهات السياحة في اليابان حيث يمكنك الاستمتاع برحلتك الرائعة، فهيا بنا.

أهم وأشهر وجهات السياحة في اليابان

قصر طوكيو الإمبراطوري

يوجد هذا القصر في منطقة تشيودا من مدينة طوكيو، وتبلغ مساحة محيط القصر الكلية حوالي 3,41 كيلومتر مربع، وهو المقر الرئيسي للأسرة الإمبراطورية اليابانية ومنزلها، يضم القصر عدة مباني بما في ذلك القصر الرئيسي كيودن، إلى جانب مساكن الأسرة الإمبراطورية الخاصة، والأرشيف، والمتاحف، والمكاتب الإدارية.

قلعة أوساكا

تعتبر قلعة أوساكا أحد أهم وأعرق معالم السياحة في اليابانحيث تقع في مدينة أوساكا وعرف عنها التدمير عدد من المرات أخرها 1931م، تشتهر القلعة ببرجها الرئيسي المتكون من 5 طوابق و ضريح هوكووكو الشهير  وحجر هيدييوشي الجنوبي الذي يعتبر أضخم أحجارها حيث أن حجمه ومعها قاعدته يصل إلى 20 م.

حديقة أوينو

واحدة من أوائل الحدائق العامة في اليابان، توجد في طوكيو العاصمة اليابانية وتضم الكثير من المتاحف وتأسست عام 1873، تضم الحديقة حوالي 8000 شجرة بالإضافة إلى 24800 شجيرة وهي أيضا موطن لضريح لإلهة الحظ عند اليابانيين.

مقصورة كاسوجا الكبيرة

تعتبر مقصورة كاسوجا الكبيرة أحد أهم وأعرق وجهات السياحة في اليابان حيث تقع في مدينة نارا اليابانية وتتميز بقداستها لدى السكان المحليين لأنها ترمز لعدد من الآلهة اليابانية القديمة، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن الميلادي، فهو مزار يتكون من 4 مباني مُستقلة تُخلّد عددًا من الآلهة اليابانية لازالت تحتفظ بنفس طرازها القديم رغم عمليات الترميم والتجديد المُستمرة له، ويتربع على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

برج طوكيو 

يقع في منطقة شيبا كوين من حي ميناتو الخاص في مدينة طوكيو، يستخدم في الاتصالات والمراقبة، وهو ثاني أطول برج في اليابان بعد طوكيو سكاي تري حيث أنه مستوحى من برج ايفل الباريسي، ويصل ارتفاع البرج إلى 332,9 مترًا.

برج يوكوهاما لاندمارك

يقع برج يوكوهاما لاندمارك في مدينة يوكوهاما اليابانية حيث يعتبر أحد أهم وجهات السياحة في اليابان، يتميز البرج بمصعده فائق السرعة الذي يصل للقمة خلال 40 ثانية كما أنه يطل على الكثير من المعالم السياحية في المنطقة إلى جانب أن ارتفاعه شاهق جدا حيث يصل إلى 750 متر تقريبًا مما يجعله أطول مبانيها.

طوكيو سكاي تري

هو أطول مبنى ياباني يقع في طوكيو، يستخدم في البث التلفزيوني والإذاعي لمنطقة كانتو في مدينة طوكيو، يصل ارتفاعه إلى 634 مترًا، افتتح البرج لاستقبال الجمهور في عام 2012م، ووصل عدد زواره إلى 1,6 مليون زائر بعد أسبوعٍ من افتتاحه.

معبد ناريتا سان

يقع معبد ناريتا سان في مدينة ناريتا في اليابان هذا المعبد، فهو مزار هام تاريخيا وخاصة بالنسبة لليابانين كما أنه أحد أهم وجهات السياحة في اليابان.