جزيرة استيباليا

جزيرة استيباليا في اليونان

جزيرة استيباليا في اليونان

جزيرة استيباليا في اليونان، تقع جزيرة استيباليا في منطقة دوديكانيسيا في مقاطعة جنوب إيجة في دولة اليونان. وهي وجهة سياحية مثالية لقضاء العطلة والهروب من الحشود حيث تتمتع بأجمل المشاهد الرائعة للسواحل والتضاريس الجبلية، وقد تطورت السياحة في الجزيرة في الأعوام السابقة فقط حيث قبل ذلك لم تكن الحكومة على اهتمام كبير بالجزيرة كمنطقة ووجهة سياحية برغم احتوائها على عدد كبير من الوجهات وكذلك عوامل الجذب السياحي.

وجهات استيباليا السياحية

قلعة البندقية في أستيباليا: تقع قلعة البندقية في كيريني في بلدة تشورا، هو مشهد رائع لرؤيته حيث بني على رأس تله كبير على ارتفاع عالى داخل المدينة، وصنعت من الحجارة السوداء التي تظهر تباين غريب مع الكتلة البيضاء من حوله.ويرتبط تاريخ القلعة مع صراع السلطة بين البنينيين، البيزنطيين والحكام الترك.

طواحين الهواء: طواحين الهواء الخلابة في تشورا دائما وجهة السياح القادمين إلى أستيباليا. حيث تتكون من ثمانية طواحين هواء على رأس تله جنبا إلى جنب مع البيوت البيضاء والكنائس البيزنطية.

 هذه الطواحين الهوائية المحفوظة التي قد تكون قد بنيت في القرن الثامن عشر أو التاسع عشر تنقل السحر المذهل للجزيرة وتسمح بمشاهدة المناظر الطبيعية البانورامية الشاملة للتل والمناطق المحيطة به.

بيرا جيالوس: بيرا جيالوس هو مستوطنة صغيرة لصيد الأسماك تقع ضمن مسافة قصيرة من تشورا. إنه مجهز تماما ومثالي للإقامة القصيرة والسباحة على الشاطئ الرائع.

وهو المكان الذي يتم العثور على معظم المنشآت السياحية في الجزيرة، من الفنادق وغرف، والكافيتريات، والحانات، وحانات الشاطئ، وتتميز المدينة بالسياحة الساحلية حيث تحتوي على عدد كبير من الشواطئ الخلابة بمياهها النقية ورمالها الناعمة، ويرغب الكثير من المسافرين في تأجير القوارب لأخذ رحلة حول الشاطئ,.

Astypalaia, Kalimnos, Greece