قصر كنوسوس

قصر كنوسوس في اليونان

قصر كنوسوس في اليونان

قصر كنوسوس في اليونان

قصر كنوسوس في اليونان

قصر كنوسوس في اليونان

قصر كنوسوس في اليونان

يقع قصر كنوسوس علي الساحل الشمالي لجزيرة كريت وهو أكبر موقع أثري من العصر البرونزي في كريت وتم سكنه أول مرة في العصر الحجري الحديث تم دمر هذا القصرمع غيره من القصور في جزيرة كريت بسبب الزلزال  ولكن اعيد بناءه على الفور.

عند زيارة قصر كنوسوس يمكن التجول داخلة لمشاهدة بعض اللوحات الجدارية المذهلة والتي تزين الجدران وهذة اللوحات صورت المجتمع الغير عسكري وشملت المسابقات الرياضية والصيد وهناك بعض اللوحات الجدارية الاصلية محفوظة في متحف هيراكليون.

يحتوي القصرعلي العديد من الدهانات التي لا تزال منذ 4000 سنة قائمة وماثلة للجميع فيوجد القصر عرض الفريسكو المذهل وهناك اللوحات الاكثر شعية في القصر دولفين فريسكو ويتميز القصر بالوانة الذاهية.

يوجد في قصر كنوسوس العديد من اماكن اكثر اثارة مثل قاعة العرش وبها الكرسي الكبير بالاضافة الي غرفة الدبابة هناك لوحة تصور فيها الوحوش الأسطورية مع جسم أسد ورأس نسر

يعد القصر من الاماكن الاثرية والاسطورية المثيرة للاهتمام ولة مركز شرفي وسياسي للحضارة المينوية والثقافية ويعد صرح كبيروافضل المزارات السياحية في كريت ويشكل التصميم المعماري الجذاب بعض جوانب الحياة في كريت للعصر البرونزي.

كان قصر كنوسوس مقر الملك مينوس الأسطوري والمركز الرئيسي للطاقة في جزيرة كريت ثم تم تدمير هذا القصر لأول مرة في حوالي سنة 1700 قبل الميلاد

 ويقوم طراز العمارة في قصر كنوسوس على عدم التنظيم سواء في وضع الغرف والدهاليز أم في مستويات الأرض وقد تميز هذا القصر بطراز معماري متقدم من انارة وحتي وسائل التصريف ويمكن التعرف عن كثب نمط العمارة و الفن القديم بشكل قوي وسماع الكثير من الأساطير الإغريقية عن القصر.

Knossos Archaeological Site Museum Shop, Rethimno, Rethymno, Greece