مدينة بيرايوس

ميناء مدينة بيرايوس اليونان

ميناء مدينة بيرايوس اليونان

متحف بيرايوس اليونان

متحف بيرايوس اليونان

ميناء مدينة بيرايوس اليونان

ميناء مدينة بيرايوس اليونان

تلة بيرايوس اليونان

تلة بيرايوس اليونان

تقع مدينة بيرايوس Piraeus في اليونان تحديدا في منطقة أتيكا الإدارية على بعد 9 كم جنوبي من العاصمة أثينا، تحتوي مدينة بيرايوس على الكثير من المعالم السياحية التي تجعلها أحد أهم المدن اليونانية التي يأتي لزيارتها السياح والتمتع بعبق التاريخ فيها، فمدينة بيرايوس واحدة من أقدم المدن التاريخية اليونانية، لذلك دعونا نتعرف فيما يلي على مدينة بيرايوس أكثر وأكثر.

معلومات عن مدينة بيرايوس

  • تقع ضمن نطاق مترو أثينا، كما أنها عاصمة مقاطعة بيرايوس اليونانية الجميلة.

  • كانت ميناء مدينة أثينا القديمة، وتعد مركز صناعي مهم ومرفأ للشحن والتفريغ.

  • تعتبر مدينة بيرايوس من الأماكن التجارية المفضل لكثير من شركات النقل البحري اليونانية والدولية.

  • تعتبر هي المدخل الرئيسي إلى اليونان لكثير من المسافرين، حيث يمكن الوصول إلى أثينا بسهولة من خلال المترو.

  • تضم مدينة  بيرايوس الكثير من المناظر الجميلة والأماكن التجارية، والمعالم التاريخية، والكنائس لأرثوذكسية اليونانية، والأحياء ذات الأشكال الكلاسيكية القديمة.

أهم الأماكن السياحية في مدينة بيرايوس

كنيسة جيا تريادا

تعتبر أحد أهم المزارات السياحية في مدينة بيرايوس، فهي عبارة عن كاتدرائية بيزنطية فرضت في مدينة بيرايوس، تتميز بتصميمها المعماري الرائع والمميز، وبنيت لكي تحل محل الكنيسة القديمة التي تم قصفها أثناء الحرب العالمية الثانية.

حي كاستيلا

هو حي يوناني قديم وجميل يحتوي على الكثير من المباني الكلاسيكية القديمة والجديدةحيث يقع في منطقة التل ويوجد بالقرب منه على التلة كنيسة النبي إلياس ومسرح فيكيون، ويتميز حي كاستيلا بألوانه المبهجة وتواصله المباشر مع البحر.

ميناء باساليماني

أحد من أكثر الأماكن المثالية للتنزه والاستمتاع بالطبيعة الرائعة والكثير من المناظر الجميلة، الاستمتاع بالإطلالة الرائعة لخليج سالونيك ومشاهدة اليخوت الفاخرة في الميناء والمناظر الطبيعية الخلابة.

متحف بيرايوس

يقدم المتحف لمحة عامة عن تاريخ المدينة، وكيف كانت في العصور القديمة وعن عملية ازدهارها وتحولها إلى مركز للتجارة البحرية وهو مكان رائع لمحبي الفنون والتاريخ.

Pireas, Piraeus, Greece