أبرز مهرجانات إيطاليا في شهر سبتمبر

مهرجان البندقية السينمائي

مهرجان البندقية السينمائي

مهرجان الموسيقى

مهرجان الموسيقى

سباق ستوريكا

سباق ستوريكا

يشتهر شهر سبتمبر في إيطاليا بأنه شهر الاحتفالات والمهرجانات،حيث تعم المهرجانات كل المدن الإيطالية ،كما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض،وتقل الحشود السياحية ،إليكم أبرز مهرجانات ايطاليا في شهر سبتمبر.

مهرجانات ايطاليا في سبتمبر

مهرجان البندقية السينمائي

في أوائل شهر سبتمبر، يقام مهرجان البندقية السينمائي الذي يهدف إلى رفع الوعي و تعزيز مختلف جوانب السينما العالمية في جميع أشكالها بأجواء من الحرية والحوار،كما ينظم المهرجان تكريم الأشخاص الرئيسيين المميزين، كمساهمة لفهم أفضل لتاريخ السينما.

معرض القوارب

تبدأ عروض القوارب في مدينة جنوى الإيطالية في سبتمبر،وتعد هذه العروض من عروض اليخوت الأكثر أهمية ،ويضم المعرض حوالي 1000 قارب ،ينقسموا إلى قوارب شراعية ،وقوارب ذات محركات خارجية ،وقوارب مطاطية ،وزوارق ويخوت،ويستمتع زوار معرض القوارب بتجربة فريدة في البحر والرياضات المائية.

أسبوع الموضة

يقام أسبوع الموضة في  مدينة ميلانو منذ عام 1958م، وهو جزء من الأسابيع الأربعة للموضة العالمية،وهم  أسبوع الموضة في باريس، و أسبوع الموضة في لندن، و أسبوع الموضة في نيويورك، ويستضيف أسبوع الموضة في ميلانو أكثر من أربعين عرض في كل موسم ،وتتحول المدينة إلى مركز سياحي .

مهرجان ميتو الدولي للموسيقى

تستضيف ميلانو و مدينة تورينو مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية خلال شهر سبتمبر، مثل مهرجان ميتو الدولي للموسيقى .

سباق ستوريكا للقوارب

يعد هذا السباق تاريخي لمدينة البندقية ،و يقام في يوم الأحد الأول من سبتمبر، و يسبقه عرض عسكري،و  يشمل السباق أربع فئات، و هم الأطفال، و النساء، و الرجال في الزورق ذي الستة مجاديف، و أبطال القوارب ذات المجدافين.