غابة بياوفيجا

حيوان البيسون الأوروبي في غابة بياوفيجا

حيوان البيسون الأوروبي في غابة بياوفيجا

الغابات والأشجار الكثيفة في غابة بياوفيجا

الغابات والأشجار الكثيفة في غابة بياوفيجا

غابة بياوفيجا موطنا للأشجار القديمة المعمرة في القارة الأوروبية

غابة بياوفيجا موطنا للأشجار القديمة المعمرة في القارة الأوروبية

غابة بياوفيجا إحدى مواقع التراث العالمي من جانب اليونسكو

غابة بياوفيجا إحدى مواقع التراث العالمي من جانب اليونسكو

تقع غابة "بياوفيجا" بين بولندا وبيلاروسيا، هذه الغابة الضخمة والمهيبة تعد موطنا للأشجار القديمة المعمرة في القارة الأوروبية، كما أنها تحوي الكثير من الحيوانات البرية النادرة الأمر الذي دفع بمنظمة اليونسكو إلى إدراجها على لائحة التراث العالمي واعتبارها محمية طبيعية، ويتوجه آلاف الزوار سنويا للمشي في طرقات الغابة والتمتع بسحر الطبيعة والتقاط أروع الصور التذكارية.

غابة بياوفيجا أكبر غابة بدائية

تعتبر غابة بياوفيجا واحدة من الأجزاء الأخيرة وأكبر ما تبقى من الغابات البدائية الهائلة التي امتدت مرة واحدة عبر السهل الأوروبي.

تعد الغابة موطن لعدد يقارب من 800 البيسون الأوروبي، وهوأثقل الحيوانات البرية في القارة، كما يوجد سياج أمني في الغابة يحافظ على قطعان البيسون البيلاروسية والبولندية جسديا وفصل وراثيا.

أنشطة سياحية في غابة بياوفيجا

لمحبي رياضة المشي والركض يمكنكم ممارستها في المسارات الطويلة داخل الغابة وأيضًا ممارسة بعض الرياضات الأخرى، كما لعشاق رياضة ركوب دراجات الخيول نصيب في الغابة.

لمحبي الاسترخاء والمناظر الطبيعية سوف تجدون ضالتكم بالغابة، حيث تمتد بها المساحات الخضراء لمسافات هائلة، يوجد العديد من النباتات والحيوانات النادرة التي ستدهشك.

لمحبي التصوير الفوتوغرافي والهواة خلال زيارتكم للغابة ستحصلون على مجموعة من اللقطات الرائعة والمميزة في مزيج بين الأشجار والحيوانات الرائعة.

غابة بياوفيجا مقصد سياحي متميز

تعدغابة بياوفيجا من الغابات الأولية الواسعة التى تمتاز بتنوع بيولجى ممتاز وذلك بفضل الغابات القديمة التى ما زالت تنمو إلى الأن و يوجد فيها مجموعة من النظم الإيكولوجية بما فى ذلك المروج الرطبة والمستنقعات والوديان وتعد الغابة موطن لأكبر عدد من البيسون الأوربى وكانت تستخدم قديماً من قبل الملوك البولندية والقياصرة الروس كمراكز للصيد وتعتبر مزار سياحي فريد ويستحق الزيارة عن استحقاق.