جزيرة توفالو

الطبيعة في جزيرة توفالو

الطبيعة في جزيرة توفالو

ساحل جزيرة توفالو

ساحل جزيرة توفالو

شاطئ جزيرة توفالو

شاطئ جزيرة توفالو

الحركة البحرية في جزيرة توفالو

الحركة البحرية في جزيرة توفالو

الغيوم في جزيرة توفالو

الغيوم في جزيرة توفالو

جزيرة توفالو هي واحدة من جزر المحيط الهادئ ، وتعتبر إحدى أصغر دول العالم مساحة، وتأتي في التصنيف الثاني بعد الفاتيكان من حيث عدد اهلها حيث تعتبر من أقل دول العالم سكاناً ، نالت جزيرة توفالو استقلالها من المملكة المتحدة في الأول من أكتوبر عام 1978م ، وتعد الأسماك هي أهم موارد الثروة الطبيعية في توفالو.​

نبذة عن جزيرة توفالو

الموقع والتاريخ 

  • تتكون توفالو من تسع جزر مرجانية وتقع في الجنوب من المحيط الهادي بين كل من هاواي وأستراليا، يحدها من الشمال الشرقي ساموا الغربية، ومن الجنوب الشرقي تونجا ومن الغرب فانواتو.
  • تقع في المحيط الهادئ في منتصف الطريق بين هاواي وأستراليا.
  • وفقًا للملاح الإنجليزي ألكسندر جورج فندلاي (1812-1876)، كان البولينيزيون أول من سكن توفالو في 1568 عندما أبحر الملاح الإسباني ألفارو دي مندانيا عبر وربما شاهد جزيرة نوي خلال رحلته بحثًا عن تيرا أستراليس.
  • خضعت هذه الجزر تحت دائرة نفوذ بريطانيا في أواخر القرن التاسع عشر، عندما أعلنت جزر إليس محمية بريطانية من قبل القبطان جيبسون قائد سفينة كوراساو عام 1892. في عام 1974، صوت سكان جزر إليس للانفصال عن التبعية البريطانية تحت اسم توفالو، وحصلت على الاستقلال النهائي في عام 1978.

المساحة

  • تبلغ مساحة توفالو 26 كم2​

العاصمة

  • فونا فوتي​

​الأماكن السياحية في جزيرة توفالو

على الرغم من كل هذه المخاطر التي تتعرض لها الجزر في توفالو إلا أنها تعد مثل غيرها من جزر المحيط الهادئ حيث تمتلك الطبيعة الرائعة و الخلابة والهواء النقي ، وأيضاً تتمتع بجمال الشواطئ المنبسطة والمياه الزرقاء النقية الشفافة .

ومن المعروف عن هذه الجزر أنها من أكثر الأماكن التي لا يوجد بها معالم سياحية كثيرة ، وذلك نظراً لأن منسوب المياه فيها مرتفع جداً إلى حد كبير، وأيضا لأن الجزيرة معرضة للإنقراض والإزالة في أي لحظة بسبب فيضان مياه المحيط الهادي الذي يوجد عليها ، ولكن رغم كل هذا تعتبر مياه المحيط الهادي أيضاً من أكثر المناظر الرائعة والساحرة في جزر توفالو، حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بها و بصفاء مياهها وسمائها .

Tuvalu