جزيرة فونافوتي

جزيرة فونافوتى في المحيط الهادئ

جزيرة فونافوتى في المحيط الهادئ

الشريط الساحلى لجزيرة فونافوتي

الشريط الساحلى لجزيرة فونافوتي

المياه الشفافية لجزيرة فونافوتى

المياه الشفافية لجزيرة فونافوتى

جزيرة فونافوتى المرجانية

جزيرة فونافوتى المرجانية

منطقة محمية جزيرة فونافوتى

منطقة محمية جزيرة فونافوتى

جزيرة فونافوتي هى واحدة من الجزر المرجانية الخلابة التي تقع في المحيط الهادئ، ويفضل الكثير من السياح هذا النوع من الجزر نظرًا لما تتمتع به من طبيعة ساحرة، كما أنه تعتبر أماكن مثالية للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء في أماكن طبيعية لا مثيل لها. تتميز جزيرة فونافوتي بالشعب المرجانية التي تزدهر في المياه الدافئة، المناطق الاستوائية والشبه استوائية، بحيرات الفيروز والشعاب الملونة مع نظم الحياة البحرية.

معلومات عن جزيرة فونافوتي

جزيرة فنافوتي هي إحدى جزر دولة توفالو التي تقع في المحيط الهادئ، في منتصف الطريق بين هاواي وأستراليا. وهي دولة مستقلة وذات سيادة. فونافوتي هي جزيرة مرجانية عبارة عن شريط ممتد على مساحة ضيفة من الأرض يبلغ عرضها حوالي 20 متر في أضيق الأجزاء، وتمتد لحوالي 400 متر في أوسع جزء من الجزيرة. والجزر الم بطول 18 كم والتي تعتبر أكبر بحيرة في توفالو. يوجد بالجزيرة ميناء ومطار صغير.

معالم سياحية في جزيرة فونافوتي

تتميز الجزيرة بالمنازل المميزة المبنية على الطريقة التقليدية باستخدام سعف النخيل، والتي تعي شكل مميز للجزيرة لمحبي الحياة البسيطة.

المبنى الأبرز على جزيرة مرجانية فونافوتي هي كنيسة توفالو.

من أكثر المواقع الملفتة للنظر هي ما تبقى من طائرات الولايات المتحدة التي تحطمت في فونافوتي خلال الحرب العالمية الثانية، عندما تم استخدام مهبط الطائرات من قبل قوات الولايات المتحدة للدفاع عن جزر جلبرت وجزر مارشال. هناك مهبط للطائرات، وفندق، والمباني الإدارية.

جزيرة توفالو

هي جزيرة بولينيزية في المحيط الهادي وتعتبر رابع أصغر دولة في العالم حيث لا تتجاوز مساحتها 26 كيلومتر، وتضم أربع جزر مرجانية أشهرها جزيرة فونافوتي، قديمًا كانت تعرف توفالو باسم جزر إليس.

وفقًا للملاح الإنجليزي ألكسندر جورج فندلاي (1812-1876)، كان البولينيزيون أول من سكن توفالو في 1568 عندما أبحر الملاح الإسباني ألفارو دي مندانيا عبر وربما شاهد جزيرة نوي خلال رحلته بحثًا عن تيرا أستراليس. 

خضعت هذه الجزر تحت دائرة نفوذ بريطانيا في أواخر القرن التاسع عشر، عندما أعلنت جزر إليس محمية بريطانية من قبل القبطان جيبسون قائد سفينة كوراساو عام 1892. في عام 1974، صوت سكان جزر إليس للانفصال عن التبعية البريطانية تحت اسم توفالو، وحصلت على الاستقلال النهائي في عام 1978.

Funafuti, Tuvalu