أهم مطارات جورجيا

اهم مطارات جورجيا

اهم مطارات جورجيا

اهم مطارات جورجيا

اهم مطارات جورجيا

اهم مطارات جورجيا

اهم مطارات جورجيا

اهم مطارات جورجيا

اهم مطارات جورجيا

تحظى مطارات جورجيا بشعبية كبيرة وخاصة بين المسافرين من الروس، حيث أن المطارات العسكرية الجورجية تتميز بالجمال الهائل والذي لا يمكن مقارنته مع أى دولة أخرى.

وتعتبر المطارات الجورجيا هي وسيلة تنقل المسافرين الروس للسفر في الخارج، حيث أن المسافة 3 ساعات من موسكو إلى تبليسي أو كوتايسي.

المطار الرئيسي الدولي في جورجيا

يقع على بعد 2 كم إلى الجنوب من مدينة باتومي، ويقع المطار الرئيسي الدولي على البحر الأسود، وقد تعرض للإصلاحات الكبيرة في عام 2007 مما جعله يستقبل 150 ألف مسافر سنويًا.

مطار كوتايسي

يقع مطار كوتايي على بعد 14 كيلومتر إلى غرب المدينة، وقد تم افتتاحه عام 2012 ويعد واحد من أهم المطارات في جورجيا.

مطار العاصمة

يوجد مطار منطقة العاصمة في عاصمة جورجيا تبليسي على بعد الجنوب الشرقي من تبليسي، وقد اكتثب الميناء الجوي نظرة حديثة وتصميم وظيفي رائع، حيث جعلت الخدمات الرائعة للمطار القدرة والجذب السياحي الذي جعل المطار يخدم مليون ونصف مسافر سنويًا.

يضم المطار العديد من الخدمات كتوصيل المسافرين بسيارات داخل المطار، وسيارات لتوصيل المسافرين للفنادق وأماكن الإقامة، وخاصة في الليل يوجد الكثير من الحفلات حيث يعمل خط الحافلات تقريبا حافلة كل نصف ساعة.

أهمية المطارات

تعد المطارات من مصادر الدخل الهامة جدا اقتصاديًا لدولة جورجيا، فتعمل المطارات على الجذب السياحي للبلاد وخاصة من المسافرين الروس.

والمسافة بين البلدين خلال السفر، تمنح المسافرين الفرصة للتمتع بالطبيعة الخلابة والأماكن السياحية الساحرة في جورجيا من كنائس وحدائق الأشجار والنباتات الجميلة والرائعة، وكذلك رياضات التزحلق من على الجليد.