جبل بارناسوس

جبل بارناسوس في اليونان

جبل بارناسوس في اليونان

جبل بارناسوس في اليونان

جبل بارناسوس في اليونان

جبل بارناسوس في اليونان

جبل بارناسوس في اليونان

جبل بارناسوس، واحد من أعلى جبال اليونان ويصل ارتفاعه إلى 2547، تعد من بين أعلى الجبال في اليونان. يقع الجبل في مدينة دلفي باليونان المذهلة والغنية بالتنوع البيولوجي هو المكان بين البيئات الجبلية الأكثر أهمية في اليونان ,سوف تجد أكبر منتجع تزلج المنحدرات فيه هذا الجبل. ارتفاع الجبل العالي يقدم عشاق التزلج القمم المغطاة بالثلوج طويلة الأمد، والجبل هو بقعة شعبية جدا للزوار حيث يقع بالقرب من اثينا.

وفقا للأساطير اليونانية فإن جبل بارناسوس هو جبل مقدس وكان موطن لأسرار ديونيسوس وايضا أسرار أبوللو والحوريات.

جبل بارناسوس هو مزار شتوي رائع ويحتوي علي المباني الحجرية القديمة التي يستضيف سكانها الزائرون ويتمتع بديكور تقليدي وتقدم فيها الااكلات الشعبية الخاصة باليونان ، وهو جبل من الحجر الجيري وسط اليونان يوفر إطلالات رائعة على بساتين الزيتون المحيطة والريف.

وقد تم اكتشاف الكثير من المعادن الغنية في الجبل مما أدى لممارسة أنشطة التعدين به وأدى لأضرار كثيرة فيه وأثر على الآثاروالنقوش والمباني الحجرية الموجودة بالجبل.

ويعتر جبل بارناسوس واحد من أعلى جبال اليونان ويصل ارتفاعه إلى 2547 وهو محل الكثير من الأساطير اليونانية عن بوسيدون إله لبحرعند الإريق والذي قد بنى مدينة فوق الجبل تم تدميرها في طوفان هائل ترجح المصادر أن المقصود به هو طوفان سيدنا نوح عليه السلام.

Parnassus, Tithorea, Phthiotis, Greece