السياحة في إيطاليا و أفضل أماكن سياحية بها

الأربعاء,23 أغسطس 2017
إعداد: عمر حمد
اماكن سياحية في ايطاليا

اماكن سياحية في ايطاليا

السياحة في إيطاليا هي أحد أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث تحتل السياحة في إيطاليا المركز الخامس حول العالم من حيث كثافة السياح، حيث تحتوي إيطاليا على العديد من الأنشطة السياحية مثل السياحة الفنية والسياحة التاريخية وكذلك تشتهر إيطاليا بعالم الأزياء والثقافة وكذلك تشتهر إيطاليا المطابخ المشهورة بمأكولاتها الشهية.

مدن السياحة في إيطاليا

السياحة في روما

هي عاصمة الإمبراطورية الرومانية وإيطاليا، وللمدينة تاريخ عريق فهي من أقدم الحضارات على مدار التاريخ وهي الوجهة السياحية الأولى في إيطاليا حيث تحتوي على العديد من الأسواق الراقية والأسواق الشعبية والوجهات السياحية الترفيهية و تتميز بطرازها المعماري وتحتوي على الطبيعة الخلابة والساحرة، ومن أهمها.

مدرج كولوسيوم: هو أحد أهم الوجهات السياحية في العاصمة الرومانية فهي عبارة عن مدرج أثري كبير وهو أكبر الهياكل التي يعود تاريخها إلى الامبراطورية الرومانية، وهو مكان جذب كبير للسياح من كافة أنحاء العالم، وكانت تستخدم في قتال المصارعين والمسابقات الجماهيرية الكبيرة، ويتميز المبنى بطرازه المعماري الرائع.

البانثيون: هو مبني أثري يعود تاريخه إلى العام 26 ميلاديا، وكان معبد آلهة روما القديمة ويضم العديد من منحوتات وتماثيل ونقوشات على جدرانه، ويأتي إليه العديد من السياح من جميع أنحاء العالم.

نافورة تريفي: تتميز تلك النافورة بمنحوتات فيوجد يها تماثيل آلهة البحر نبتون في مركز على هيئة عربة تجرها العديد من المخلوقات البحرية.

السياحة في ميلان

هي ثاني أكبر المدن في إيطاليا، وتضم العديد من الوجهات السياحية الهامة والعديد من المباني التاريخية، والطراز المعماري الفني الساحر، وتحتوي على كثير من أماكن السياحة والتي من أهمها.

ساحة دومو: تعد أشهر أماكن السياحة في ميلان حيث يوجد بها كاتدرائية دومو الشهيرة وهي أحد أكبر الكاتدرائيات في العالم وكذلك تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي، وتعتبر الساحة هي مكان مفتوح لإقامة الحفلات والعروض الفنية والموسيقية.

مسرح لا سكالا: هى أشهر دور الأوبرا في العالم، ويقع المسرح في مدينة ميلان ويضم منصة المسرح الأكبر في إيطاليا ويقام فيها العديد من الحفلات لكبار العالميين، كما يمكن للسياح التجول في المسرح والاستمتاع بالطراز المعماري الفخم للمسرح والتقاط الصور التذكارية.

قوس السلام: هي عبارة عن بوابة ضخمة لها شكل القوس يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر وهي من المناطق المفضلة لالتقاط الصور التذكارية بجانب الطراز المعماري الرائع للمكان.

السياحة في فينيسيا

مدينة فينيسيا أو البندقية تعج أحد أجمل المدن في العالم فهي معروفة بالمدينة العائمة حيث تتميز بسحر طبيعتها وجمال ابنيتها وضيق شوارعها وقنوات المياه الرائعة التي يمكن التنقل فيها بين المباني من خلال المراكب.

القنال الكبير: هي أحد الممرات الرئيسية في مدينة البندقية، حيث تمتد القناة لمسافة 3 آلاف متر وعرضها يتراوح بين 30 متر إلى 90 متر في بعض المناطق وتأخذ تلك القناة حرف ال S ويمكن تأجير أحد القوارب لأخذ جولة رائعة في القناة.

كاتدرائية سان ماركو: تقع تلك الكاتدرائية في ساحة سان ماركو في قلب مدينة فينيسيا، وتشتهر تلك الكاتدرائية بطرازها المعماري البيزنطي وتتميز بالفسيفساء المطلية بالذهب.

جسر ريالتو: هو أحد أشهر الجسور في المدينة حيث أنه واحد من أكبر الجسور التي تقوم بالوصل بين ضفتين المدينة، ويضم العديد من المتاجر الصغيرة، ويعد ذلك الجسر أحد أهم المناطق السياحية في المدينة.