اجمل معالم سياحية في بروناي

السبت,25 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
معالم سياحية في بروناي

معالم سياحية في بروناي

حديقة أولو تيمبورونغ الوطنية بروناي

حديقة أولو تيمبورونغ الوطنية بروناي

كامبونج آير (القرية المائية)

كامبونج آير (القرية المائية)

مسجد جيمس البلقي فيبروناي

مسجد جيمس البلقي فيبروناي

مسجد السلطان عمر على صفي الدين

مسجد السلطان عمر على صفي الدين

سلطنة بروناي تقع في جنوب شرق آسيا، تحتوي على معالم سياحية رائعة وتتميز بكونها دولة غنية جدا بفضل البترول والغاز والموارد الطبيعية، كان عدد سكانها 408786 في يوليو 2012، وعملتها الرئيسية هي الدولار، ولغة الملايو هي اللغة الرسمية.

أجمل معالم سياحية في سلطنة بروناي

تعتبر وجهة سياحية فريدة من نوعها بسبب ما تقدمه من تنوع سياحي حيث أماكن الجذب مثل الحدائق الوطنية والغابات المليئة بالنباتات والحيوانات، والمساجد الرائعة وقرى المياه.

الحديقة الوطنية أولو تيمبورونغ الطبيعة

أول حديقة وطنية في بروناي، يمكنك الاستمتاع فيها بالعديد من المغامرات، وبمشاهدة الغابة الخضراء مع أكثر من 60 متر فوق التلال الجبل.

مسجد السلطان عمر علي صفي الدين

هو مسجد رائع، يوجد في بندر سيري بيغاوان عاصمة بروناي، من أحد أهم معالم سياحية رئيسية في بروناي، يشتهر بتصميمه المغولي مع الأساليب الإيطالية، إذ صممه المهندس المعماري والنحات رودولفو نولي.

البناء الملكي الفخم

مكان رائع لالتقاط الصور لكن في مدخله فقط وهناك يمكنك رؤية الزي الكامل للسلطان في بروناي، بما في ذلك التاج والعربة المالكة مع مجموعة هائلة من الكنوز.

مسجد جيمس البلقي

يتكون من 29 قبة ذهبية ويعتبر أكبر مسجد في بروناي، وبني المسجد للاحتفال بالذكرى 25 لصاحب الجلالة في عهد السلطان.

استانا نور الإيمان

استانا نور الإيمان وهو قصر يعني قصر نور الإيمان حيث إقامة السلطان بروناي، ويقال أنه أكبر قصر سكني في العالم، والقصر مفتوح للجمهور خلال موسم هاري رايا في بروناي .

كامبونج آير (القرية المائية)

القرية المائية هي أكبر قرى المياه في العالم، يطلف عليها اسم فينيسيا الشرق، وتعود القرية لعصر ما قبل التاريخ، بنيت على ركائز فوق نهر بروناي المنغمس في التراث الثقافي والتاريخي.