أفضل أماكن سياحية في كان فرنسا

المدينة القديمة في كان

المدينة القديمة في كان

الأربعاء,21 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

"كان" أشهر مدن الريفيرا الفرنسية، ارتبطت بأشهر حفل توزيع جوائز سينمائية مهرجان كان السينمائي الدولي السنوي، تقع مدينة كان في منطقة الألب البحرية أقصى الجنوب الشرقي لفرنسا، تطل على جنوب مدينة نيس، فيما تقع موناكو في أقصى جنوبها، يزيد عدد سكانها عن 70 ألف نسمة فلا تنسى أبدا زيارة هذه المدينة الرائعة أثناء رحلة السفر الى فرنسا

تشتهر كان بشواطئها الرملية الصفراء المفتوحة في غالبيتها الكبيرة للجمهور، والتي تعتبر من درر الريفييرا الفرنسية، ومن أبرز وأكبر شواطئها شاطئ مارتيناز فهو المكان الأمثل للتزحلق على المياه وركوب الأمواج والغطس.

"كان" في العصور الوسطى كانت جزءًا من دير محلي وقرية حتى القرن الثامن عشر، ومن ثم بدأ أرستقراطيون أجانب وفرنسيون بارتيادها للاصطياف فيها، وتحولت تدريجيًا إلى مدينة سياحة ونقاهة.

أبرز معالم الجذب السياحي في كان

البلدة القديمة

بعيدًا عن صخب شارع لا كروازيت والشاطئ، إذا رغبت في رؤية الوجه الحقيقي لفرنسا فعليك زيارة البلدة القديمة، حيث يتجسد التراث الفرنسي الأصيل، كما تتميز بجوها الهادئ وشوارعها الجميلة، وتضم المنطقة مججموعة من البيوت الملونة الرائعة التي تعتبر أهم معالمها السياحية.

شارع لا كروازيت

أشهر شوارع كان الفرنسية وأكبرها، حيث يمتد لمسافة 2 كم على طول شاطئ البحر الأبيض المتوسط، ويحتضن قاعة المؤتمرات واحتفالات مهرجان كان السينمائي، لذا يعتبر من أهم الأماكن السياحية في فرنسا، يضم فيه أرقى فنادق فرنسا بالإضافة إلى المتاجر الفاخرة والمطاعم الممتازة.

حي لا سوكيه

يعتبر أقدم أحياء المدينة، وهو موازٍ لمنطقة لا كروازيت ويزخر بالوجهات الترفيهية المميزة والمراكز التجارية العالمية، لذا يتوجه إليه عدد ضخم من السياح.

قصر الاحتفالات وقاعة المؤتمرات

الأشهر في كان، حيث يقام سنويًا مهرجان كان السينمائي يستقطب المكان الكثير من الشخصيات المشهورة على مستوى العالم، يتميز القصر ببساطه الأحمر الفاخر بالإضافة إلى طرازه المعماري الجميل.

متحف لا مير

يقع على جزيرة سانت ماركوريت، وهو من أهم معالم كان، وهو مخصص لعرض أجمل الكنوز البحرية المستخرجة من قاع البحر، والتي يعود بعضها الى الفترة الرومانية.